التربية تعلن عن قبول (14303) طالبا من خريجي الدورة التكميلية

كتبت : فاطمة سعد

 

قرر مجلس التعليم العالي في جلسته الأخيرة برئاسة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي د / عزمي محافظة ، الموافقة على قبول (14303) طالب وطالبة من خريجي شهادة الثانوية الأردنية الحالية. الدورة التكميلية 2022/2023 في الجامعات الأردنية الرسمية بالإضافة إلى جامعة العلوم الإسلامية العالمية. هذه بداية الفصل الدراسي الثاني القادم 2022/2023.

 

وأكد مجلس التعليم العالي أن عملية تحديد هذا العدد استندت إلى توصيات كل من الجامعات الأردنية الرسمية إضافة إلى توصيات هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها ، مع مراعاة القرارات السابقة. خفض القبول بنسبة (50)٪ في جميع التخصصات الراكدة والمشبعة بمجلس التعليم العالي. وارد في تقرير ديوان الخدمة المدنية المتضمن مؤشرات لواقع عملية العرض والطلب لتخصصات الخدمة المدنية لحاملي المؤهل الجامعي والدبلوم الشامل لكليات المجتمع لعام 2022 ، وبما يتوافق مع بمعايير الاعتماد الخاص.

 

كما وافق مجلس التعليم العالي على تنسيب هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان الجودة والتي تشمل عدم القبول في (116) تخصصاً في الجامعات الأردنية الرسمية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2022/2023 نتيجة لذلك. من إتمام القبول في هذه التخصصات بما يتناسب مع القدرات الاستيعابية لهذه التخصصات. .

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى