الدخل السياحي لعام 2022 بلغ نحو 4.1 مليار دينار

قال الناطق الإعلامي باسم جمعية الفنادق الأردنية محمد القاسم إن خلال 3 السنوات الماضية قد يكون هنالك فنادق اغلقت نتيجة اسباب شخصية لاصحابها، مضيفا انه الفنادق ذات الفئة الرابعة (4 نجوم) الموجودة في العاصمة عمان شهدت خلال الفترة ما بين 2019 -2022 زيادة ملحوظة في اعدادها.

 

 

واضاف القاسم في تصريح لرادار العرب، اليوم الأحد، ان قطاع الفنادق كان من القطاعات التي تضررت في فترة جائحة كورونا ومنها من اغلق ابوابه، مبينا انه كان هنالك تصور بان يحتاج القطاع إلى 4 -5 سنوات حتى يتعافى اقتصاديًا بعد اندحار جائحة كورونا، لكن ما جرى كان عكس ذلك حيث استطاع القطاع من النهوض مجددًا خلال 3 سنوات وهذه ارقام مبشرة.

 

 

وتابع ان مرحلة التعافي الاقتصادي شملت سداد ديون وعودة القطاع الى حيويته وحل التحديات التي تواجه القطاع ومنها الكلف التشغيلية والنقص بالايدي العاملة المدربة وذلك بسبب خروج عدد كبير من الموظفين للعمل في البلاد العربية المجاورة.

 

 

واشار ان الجمعية تعمل مع كافة الجهات والقطاعات حتى يكون هنالك تدريب كامل ويكون الشباب على كفاءة عالية وتعويض النقص الموجود.

 

 

واوضح القاسم ان الموشرات والارقام مبشرة وايجابية ولكن هنالك ايضا تحديات تواجه القطاع منها وجود منشآت تمارس عمل الفنادق وهي غير حاصلة على التراخيص مما يؤدي إلى وجود منافسة غير عادلة وهو ما انعكس سلبيًا على المنشاءات المرخصة.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى