الولايات المتحدة تدعم إدماج ذوي الإعاقة في جميع القطاعات في الأردن

كتبت : فاطمة سعد

اختتمت المستشارة الأمريكية الخاصة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء العالم ، سارة مينكارا ، زيارتها للأردن التي استمرت 3 أيام لتعزيز الأهداف المشتركة المتمثلة في دمج حقوق الإنسان واحترامها في جميع جوانب المجتمع.

وقالت السفارة الأمريكية في عمان في بيان لها اليوم الاثنين ، إن الزيارة ركزت على تعزيز المشاركة السياسية الشاملة للأشخاص ذوي الإعاقة ، وبناء القدرات والمساءلة ، وتغيير طريقة التفكير والوعي بالإعاقة من نهج خيري إلى نموذج قائم على أساس الإنسان. الحقوق والقيم في اجتماعاتها مع المسؤولين الحكوميين الأردنيين وقادة المجتمع المدني ومجموعات الأعمال والدعاة. حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد مينكارا دعم الحكومة الأمريكية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وإمكانية الوصول والمساواة وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع القطاعات في جميع أنحاء الأردن.

وأضافت السفارة أن المستشارة الأمريكية التقت بسمو الأمير مرعد بن رعد والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لفهم التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة في الأردن.

وأشادت المستشارة الأمريكية بجهود المجلس الأعلى في صنع السياسات والتخطيط والتنسيق لضمان وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى إمكاناتهم الكاملة من خلال تكافؤ الفرص الاقتصادية والمشاركة السياسية وتوافر مرافق يسهل الوصول إليها لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار بيان السفارة إلى أن المستشارة مينكارا تقود الاستراتيجية الشاملة لوزارة الخارجية الأمريكية لتعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة على المستوى الدولي ، وتعمل على تشجيع الحكومات الأجنبية على سن القوانين والسياسات الوطنية وإنفاذها والالتزام بها. اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرها من معاهدات حقوق الإنسان.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى