ارتفاع الطلب على الغاز والكاز مع تاثير المنخفض الجوي

كتبت : فاطمة سعد

 

ارتفع الطلب على الكيروسين في الأردن خلال اليومين الماضيين بنسبة 30 في المائة ، بحسب نقابة مالكي محطات الغاز ، م. نهار السعيدات.

 

وقال السعيدات ، الثلاثاء ، إن الكساد الذي يشهده الأردن في الوقت الحاضر زاد بشكل كبير من الطلب على المشتقات النفطية ، مقارنة بالأيام التي شهدت استقرارا في الطقس.

 

وبشأن الغاز ، أوضح أنه تم ملء 200 ألف اسطوانة في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء في مصفاة النفط ، فيما تم ملء 150 ألف اسطوانة يوم الاثنين.

 

وأشار السعيدات إلى أن المخزون الاستراتيجي من الكيروسين واسطوانات الغاز مطمئن ويلبي احتياجات السوق المحلي خلال فصل الشتاء.

 

وأكد جاهزية محطات ووكالات الوقود التي تبيع اسطوانات الغاز في مختلف مناطق المملكة خلال فترة تأثير المنخفض ، ومراقبة جاهزية المحطات والجهات لتقديم خدماتها للمواطنين في أسرع وقت ممكن.

 

وفي سياق متصل ، قالت وزارة الصناعة والتجارة والتموين ، اليوم الاثنين ، إنها اتخذت الإجراءات اللازمة للحفاظ على عمل القطاعات الأساسية وسلاسل التوريد الخاصة بها ، في ظل الظروف الجوية المتوقعة.

 

وأضافت الوزارة ، في بيان ، أن المخابز صدرت لها تعليمات بتزويدها بكميات إضافية من الدقيق تغطي عدة أيام إضافية عن المعتاد في الظروف العادية. وأكدت أن المطاحن ستواصل أيضا عملها لتلبية احتياجات القطاع.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى