اللجنة الثلاثية لشؤون العمل تبقي على الحد الأدنى للأجور عند 260 دينارا

كتبت : فاطمة سعد

 

عقدت اللجنة الثلاثية لشؤون العمل ، اليوم الخميس ، اجتماعا برئاسة وزير العمل يوسف الشمالي وبحضور أعضاء لجنة دراسة الحد الأدنى للأجور.

 

وتتكون اللجنة الثلاثية من ممثلين عن اصحاب العمل والعمال والحكومة حيث تضم رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال مازن المعايطة ورئيس غرفة صناعة الاردن فتحي الجغبير ورئيس الاتحاد. من غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق ، رئيس اتحاد المزارعين الأردنيين عودة الرواشدة ، ورئيس الاتحاد العام للعاملين في الطباعة والتصوير. الورق محمد الزعبي ، رئيس النقابة العمالية للعاملين في الخدمات العامة للمهن الحرة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، خالد أبو مرجوب ، والأمين العام لوزارة العمل فاروق الحديدي. لعضوين يمثلان وزارة العمل.

 

وأكد أعضاء اللجنة خلال الاجتماع حرصهم على تحقيق توازن بين تحسين الظروف المعيشية للعمال واستدامة الأنشطة الاقتصادية في مختلف القطاعات في ظل المنافسة الشديدة في الأسواق الإقليمية والعالمية ، مع مراعاة جائحة كورونا وتداعياته. الآثار السلبية على المؤسسات في جميع القطاعات والأنشطة الاقتصادية وما يترتب على ذلك من اختلالات في النظام الاقتصادي. عمل هذه القطاعات والأنشطة الاقتصادية وسوق العمل الأردني وأوامر الدفاع والاتصالات الصادرة عنها وما يترتب عليها من آثار على أصحاب العمل والعاملين ، بالإضافة إلى أوامر الدفاع المتعلقة بنظام الحماية الاجتماعية (الضمان الاجتماعي) و البرامج المختلفة التي تنفذها مؤسسة الضمان الاجتماعي.

 

حيث قررت اللجنة الثلاثية لشؤون العمل الإبقاء على الحد الأدنى للأجور عند (260) ديناراً للأعوام 2023-2024 ، على أن تتم مراجعة الحد الأدنى للأجور من قبل اللجنة بداية عام 2025 لإعادة احتسابه بحيث يكون الحد الأدنى للأجور ، والذي حاليا 260 دينارا تزداد باضافة معدلات التضخم بشكل تراكمي. للأعوام 2022-2024.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى