مكتب التحقيقات الفيدرالي يفتّش منزل الرئيس بايدن في ديلاوير

مكتب التحقيقات الفيدرالي يفتّش منزل الرئيس بايدن في ديلاوير

أجرى عدد من المحققين الفيدراليين عملية بحث يوم الأربعاء في منزل الرئيس بايدن في ولاية ديلاوير، كجزء من تحقيقهم المستمر في تعامله مع الوثائق السرية.

وقال بوب باور المحامي الشخصي لبايدن إن فريق الرئيس لم يحصل على إشعار مسبق قبل عملية البحث، لكنه أكد أن البحث الذي أجرته وزارة العدل كان يجري بعد أن أوردته شبكة CBS التي لاحظت وصول سيارات سوداء إلى خارج المنزل في منتصف الصباح.

ومن الجدير بالذكر أن عملية البحث هي جزء من من تحقيق خاص في تعامل بايدن مع المواد السرية التي تم العثور عليها في نوفمبر في مكتبه في واشنطن وفي ديسمبر ويناير في منزله في Wilmington، حيث أدى البحث الذي دام 13 ساعة في منزل بايدن إلى العثور على ملفات سرية إضافية في أواخر شهر يناير.

من جهة أخرى كشف نائب الرئيس السابق مايك بنس في الشهر الماضي أن عملية تفتيش منزله في ولاية إنديانا أدت أيضاً إلى العثور على بعض الملفات السرية، كما يجري تحقيق مستقلّ في منزل الرئيس السابق دونالد ترامب في فلوريدا الذي عُثر فيه على عدد كبير من المستندات السرية.

وبحسب المصادر فقد اشترى بايدن منزله في ديلاوير أثناء عمله كنائب للرئيس، وكان يزوره برفقة عائلته من حين لآخر في عطلات نهاية الأسبوع.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى