إيعاز لمدراء التربية باتخاذ القرار المناسب بخصوص دوام المدارس خلال المنخفض الجوي

كتبت : فاطمة سعد

 

قالت الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم نجوى قبيلات ، اليوم الأحد ، إنه سيتم توجيه مديري التربية والتعليم لاتخاذ القرار المناسب بشأن الحضور المدرسي خلال الكساد المقبل ، بالتنسيق مع الحكام الإداريين.

 

وقالت دائرة الأرصاد الجوية ، إن تساقط الثلوج ، الثلاثاء ، سيمتد إلى مناطق يزيد ارتفاعها عن ألف متر عن سطح البحر ، وأن التراكمات فوق القمم الجنوبية أعلى من القمم الشمالية والوسطى.

 

وكان موقع طقس العرب للأرصاد الجوية والتنبؤات الجوية قد صنف المنخفض الذي من المتوقع أن يؤثر على الأردن اعتبارًا من يوم الاثنين ولمدة عدة أيام بأنه من الدرجة الرابعة (فعال للغاية) ، وفقًا لمقياس شدة المنخفضات. ابتكر المركز.

 

وأضاف قبيلات ، الأحد ، أن وزارة التربية والتعليم لديها خطة إدارة للطوارئ والأزمات ، اعتباراً من بداية العام الجاري تحليلاً للمخاطر المتوقعة التي قد تحدث خلال العام الدراسي ، بدءاً من الاستعدادات للعام الدراسي ، ونقصها. الكتب أو ازدياد عدد الطلاب أو قلة المدارس أو الأحوال الجوية أو انتشار الوباء. .

 

ولفتت إلى أن الأحوال الجوية آخذة في التغير ، وبالتالي فإن وزارة التربية والتعليم توجه مديري التعليم لاتخاذ القرار المناسب بالتنسيق مع الحكام الإداريين في هذه الظروف.

 

وأوضح قبيلات أن “وزارة التربية والتعليم وفرت عددًا من المدارس التي طلبت عددًا جديدًا من سخانات الكيروسين ، مبينة أن هناك عددًا كافيًا من السخانات في مستودعات الوزارة”.

 

وأشار قبيلات إلى أن الوزارة تقوم بتفعيل غرفة العمليات في بداية كل فصل دراسي أو في حالة وجود حدث مثل فصل الشتاء ، حيث تضم الغرفة موظفين من مختلف الإدارات ذات الصلة بسير الفصل الدراسي ، مثل مستلزمات المباني المدرسية. والموارد البشرية للوقوف على الملاحظات الواردة من المجال التربوي. والعمل على التعامل معها أولاً.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى