الحبس 10 سنوات لشخصين خطفا مواطن وصوراه عاريا وأهاناه

كتبت : فاطمة سعد

 

أيدت محكمة النقض قرار محكمة الجنايات الكبرى بسجن متهمين اثنين لمدة عشر سنوات ، بعد أن ثبت أنهما اختطفا شخصًا ، وصورته عارياً ، وتصوير فيديو له وهو يعض حذائه ويهين نفسه ، ووقعت عشرة كمبيالات بقيمة خمسين ألف دينار.

 

وأدانت المحكمة المتهمين (خطف ، سرقة ، اغتصاب توقيع ، تهديد ، ابتزاز ، حيازة سلاح ناري بدون ترخيص ، حيازة أداة حادة وأداة راضية).

 

أما التفاصيل التي اقتنعت بها المحكمة وجاءت في حكم المحكمة ، فيشير إلى أن ثلاثة متهمين توفي أحدهم بعد ذلك ، التقوا الضحية بجوار منزل أحدهم ، وبسبب خلاف بينهم اعتدوا على لكن المارة تمكنوا من تخليص الضحية من الاعتداء.

 

بعد ذلك توجه المجني عليه إلى منطقة أخرى ، لكن المتهمين الثلاثة طاردوه وضربوه بسيارتهم ، ثم وضعوه داخل صندوق السيارة وقادوه لمدة ربع ساعة ، وبعد ذلك أنزلوه في مكان قريب. حديقة غير مأهولة ، وبدأت عملية الاعتداء عليه بعد إجباره على خلع جميع ملابسه وتصويره عارياً. ثم تم تصويره في أحد المشاهد وهو “يعض حذائه” ، وفي مشهد آخر وهو يشتم نفسه بكلمات بذيئة ، بالإضافة إلى إجباره على توقيع عشر سندات صرف بقيمة 5 آلاف لكل فاتورة.

 

وبحسب القرار ، فإن المتهمين ، الذين كانوا بحوزتهم سلاحا ناريا وأنبوبًا وسلسلة وأداة حادة ، استخدموها في اختطاف المتهم وإجباره على التوقيع على الكمبيالات وتجريده من ثيابه. وقاموا بسرقة مبلغ 180 دينارا من محفظة المتهم ، بالإضافة إلى عرض صور الفيديو له والتهديد بنشرها والمطالبة بقيمة الفواتير إن قال. قام شخص ما بإصدار الأمر أو تقديم شكوى ، ثم أعادوه إلى منزل أحد المتهمين وسمحوا له بغسل وجهه والمغادرة بعد أن أعادوا هاتفه إليه واحتفظوا بالمال والرخصة ، ثم طلبوا من المشتكي لاستئجار سيارة سياحية لهم.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى