انهيار شارع في جرش نتيجة أعمال تجريف لإنشاء مجمع تجاري

انذرت بلدية جرش الكبرى مالك قطعة أرض مجاورة لشارع الغزالي الذي إنهار خلال المنخفض الجوي وتم اغلاقه من قبل البلدية، وفقا للمدير التنفيذي لبلدية جرش الكبرى علي شوقه الاثنين.

 

وقال شوقه في تصريحات صحفية إن سبب الانهيار قيام مالك الأرض بأعمال تجريف لإنشاء مجمع تجاري، مبينا أن البلدية سمحت لمالك قطعة الأرض بالتجريف قبل دخول فصل الشتاء ولكن مالك قطعة الأرض قام بتجريف الأرض في موسم الشتاء دون إنشاء جدار إستنادي لحماية الشارع من الأنهيار.

 

وأضاف أن البلدية ألزمت مالك الأرض ببناء جدار إستنادي قبل البدء بأعمال البناء حفاظا عليه من الانهيار.

 

وكانت بلدية جرش الكبرى أغلقت الجمعة الماضية شارع الغزالي لوجود انهيار وخاطبت لجنة السلامة العامة بالكشف على المنازل المجاورة للشارع للتأكد بأن الأنهيار لا يشكل خطورة عليها وفق مدير الاعلام والتواصل المجتمعي لبلدية جرش الكبرى هشام البنا .

 

وفيما يخص التهبيط الحاصل في بلاط الوسط التجاري بين شوقه أن هناك قضية بين المتعهد المنفذ للمشروع وبلدية جرش الكبرى حيث قامت البلدية بإجراء صيانة مؤقتة للبلاط لحين انتهاء القضية موضحا بأن البلدية لم تتسلم المشروع لغاية الآن.

 

 

تعاملت فرق طوارئ بلدية جرش الكبرى خلال المنخفض الجوي الأخير مع 50 شكوى وردت عبر منصة الشكاوي التابعة للبلدية وأرقام غرف طوارئ التابعة للبلدية وتم إجراء اللازم مع جميع الشكاوي وفق شوقه .

 

وأشار شوقه بأن اغلب الشكاوي التي تلقتها بلدية جرش الكبرى تجمع لمياه الأمطار ومداهمة المياه لمنازل وانسداد في شبكة تصريف المياه وانهيار لشارع الغزالي ولجدار منزل .

سرايا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى