تعمق المنخفض القطبي والثلوج على ارتفاع 800 متر وأجواء شديدة البرودة

 

يتعمق اليوم الثلاثاء تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة ذات المنشأ القطبي ، والطقس شديد البرودة والرياح والأمطار في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة. يكون هطول الأمطار غزيرًا أحيانًا مصحوبًا برعد وبرد ، مما يؤدي إلى تكون السيول وارتفاع منسوب المياه. في الوديان والمناطق المنخفضة.

 

مع تفاقم الكتلة الهوائية شديدة البرودة ذات المنشأ القطبي ، يستمر ، اليوم الثلاثاء ، طقس شديد البرودة وممطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المنطقتين الجنوبية والشرقية. يكون هطول الأمطار غزيرًا على فترات متقطعة في الأجزاء الغربية من المملكة ويرافقه رعد وبَرَد مما يؤدي إلى تكون السيول وارتفاع منسوب المياه. في الوديان والمناطق المنخفضة حيث يتساقط الثلج من حين لآخر فوق مرتفعات الجبال التي يصل ارتفاعها إلى 900 متر فوق مستوى سطح البحر وأكثر ، وفي ساعات الليل المتأخرة من المتوقع أن تصل الارتفاعات إلى ارتفاع 800 متر سيشهد تساقط ثلوج بين الحين والآخر ، مع حدوث تراكمات متفاوتة حسب الارتفاع. رياح غربية نشطة ، مع هبات شديدة تزيد أحيانًا عن 70 كم / ساعة في بعض المناطق ، مما يؤدي إلى تكوين عواصف ترابية في المناطق الصحراوية.

 

تحذيرات يوم الثلاثاء

– خطر الفيضانات وارتفاع منسوب المياه في الوديان والمناطق المنخفضة بما في ذلك منطقة البحر الميت.

– خطر تراكم الثلوج على مرتفعات الجبال التي تتعرض لتساقط الثلوج.

خطر سرعة الرياح القوية والرياح القوية المصاحبة لها.

– خطورة ضعف الرؤية الأفقية وعدم وجودها في بعض الأوقات نتيجة تشكل العواصف الترابية في المناطق الصحراوية والصحراوية.

مخاطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول الأمطار بمختلف أنواعها.

– خطر انخفاض الرؤية الأفقية فوق مرتفعات الجبال نتيجة لانخفاض الغيوم التي تلامس سطح الأرض.

 

أما غدا الأربعاء فسيكون الطقس باردا جدا وغائما وممطرا من حين لآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المنطقتين الجنوبية والشرقية ، ويكون هطول الأمطار بغزارة في ساعات الصباح على فترات متقطعة. الأجزاء الغربية من المملكة مصحوبة برعد وبرد مع تساقط الثلوج من حين لآخر فوق مرتفعات الجبال التي تصل إلى ارتفاع 900 متر فوق سطح البحر وليس أكثر. ومن المتوقع أيضًا أن تشهد المرتفعات التي يصل ارتفاعها إلى 800 متر تساقطًا للثلوج أحيانًا ، مع حدوث تراكمات غير متساوية وفقًا للارتفاع ، ورياح غربية نشطة مسببة غبارًا في المناطق الصحراوية ، ومع ساعات المساء يكون تأثير تساقط الثلوج. يتراجع الاكتئاب تدريجياً مع إضعافه. هطول الأمطار وانخفاض سرعة الرياح.

 

تحذيرات يوم الأربعاء

– خطر هطول الأمطار الغزيرة وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة في الأجزاء الغربية من المملكة بما في ذلك منطقة البحر الميت.

– خطر تراكم الثلوج على مرتفعات الجبال التي تتعرض لتساقط الثلوج.

مخاطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول الأمطار بمختلف أنواعها.

– خطر ضعف الرؤية الأفقية بسبب ملامسة السحب لسطح الأرض فوق مرتفعات الجبال.

– خطورة ضعف الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية.

– خطورة تشكل الصقيع وحدوث التجمد في ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى