“مالية الشارقة المركزية” تكرم 36 فائزًا من المؤسسات والأفراد بالدورة الخامسة لجائزة الأداء المالي المتميز

شهد سعادة الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية بالشارقة حفل تكريم الفائزين بالدورة الخامسة لجائزة الأداء المالي المتميز

الشارقة ، الإمارات العربية المتحدة — شهد سعادة الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية بالشارقة حفل تكريم الفائزين بالدورة الخامسة لجائزة الأداء المالي المتميز، والتي تنظمها الدائرة بهدف تعزيز ثقافة التميز في الأداء المالي الحكومي وفقاً لمتطلبات حكومة الشارقة في تطوير المنظومة المالية، وتكريم المؤسسات والأفراد المتميـزين في المجال المالي في الجهات الحكومية، والمستقلة والأميرية والكوادر المالية تقديرًا لجهودهم في رفع مستوى إدارة الموارد وحفظ المال العام.

حضر الحفل – الذي أقيم صباح اليوم الخميس في مسرح الجامعة القاسمية بالمدينة الجامعية بالشارقة وتضمن تكريم 16 جهة حكومية وأميرية ومستقلة و20 فائزًا في الفئات الفردية، كل من سعادة وليد الصايغ مدير عام الدائرة وناصر عبدالعزيز كشواني الأمين العام للجائزة وأعضاء الأمانة العامة للجائزة وسعادة الدكتور عواد الخلف رئيس الجامعة القاسمية، وممثلون عن الشركاء والرعاة الرسميين والفائزين عن الفئات الفردية والمؤسسية.

وفي هذا الإطار، قال سعادة وليد الصايغ، مدير عام دائرة المالية المركزية بالشارقة: “إن جائزة الأداء المالي المتميز تندرج ضمن خطط ومبادرات دائرة المالية المركزية في ترجمة رؤيتها الاستراتيجية المتمثلة في تحقيق الريادة المالية نحو العالمية، وانسجامًا مع الرؤى السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة -حفظه الله- في بذل أقصى الجهد وحشد جميع الإمكانات والموارد في سبيل توفير وضمان الأسس السليمة لبناء مجتمع مستقر ومزدهر، يشارك أبناءه وبناته في رسم المستقبل، لافتًا إلى أن دور الجائزة يتجلى بكل وضوح باعتبارها أحد الأسس الهامة لبناء هذا المجتمع الواعد والمتميز في قطاع الشؤون المالية على مستوى إمارة التميز والإبداع والتنوع.

وأضاف سعادته أن جميع احتفالات الجائزة لتكريم الفائزين في دوراتها السابقة استلهمت من صورة وأعمال القائد والوالد سلطان نبراسًا وعنوانًا لغاياتها الكبرى، بدءًا من علاقة سموه مع المؤسس الراحل الشيخ زايد في بواكير نشوء الدولة الاتحادية، وصوًلا إلى النهضة الحضارية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية الشاملة في إمارة الشارقة حاليًا.

سلطان القلم والتاريخ

استهلت فقرات الحفل بمشاهدة راعي الحفل والحضور لفيلم (سلطان.. القلم والتاريخ)، والذي يوثق بكل اعتزاز جهود سموه الجليلة والمباركة في إنجازات الإمارة ككل، وفي تنفيذ فكرة الأمانة العامة للجائزة وبالتعاون مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

إضافات نوعية شهدتها الدورة الخامسة وروح المشاركة والتنافس تطمح للتفوق والريادة في المجال المالي

وفي كلمته بمناسبة تكريم الفائزين، تحدث الأستاذ ناصر عبدالعزيز كشواني الأمين العام لجائزة الأداء المالي المتميز عن أهم مميزات الجائزة ومحاورها، والتي تتبلور في المتابعة والإشراف المستمر من دائرة المالية المركزية، والعمل المتواصل في تقديم التوجيهات والتعليمات القيمة لضمان تحقيق أفضل النتائج والوفاء بتنفيذ جميع مؤشرات التميز المطلوبة.

واستعرض كشواني في كلمته أيضًا أهم الإضافات النوعية التي شهدتها الدورة الخامسة من الجائزة، موجهًا تهنئته لجميع الفائزين من المؤسسات والأفراد ومعربًا عن تقديره لجهدهم وحرصهم على المشاركة والتنافس فيها بروح تطمح للتفوق والريادة في المجال المالي، كما وجه شكره واعتزازه بدور الشركاء الاستراتيجيين والرعاة الرسميين في إنجاح الجائزة وإخراجها بالصورة الرائعة التي تليق بدولة الإمارات بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص.

وضمن فقرات حفل التكريم، اطلع الحضور على فيديو توضيحي لمعاني ودلالات شعار الجائزة ومدى ترجمته لأهداف التكامل والتميز في الجهود والأفكار المالية نحو المزيد من الارتقاء بها وتعزيزها.

ثم قام سعادة الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية يرافقه الأستاذ ناصر كشواني أمين عام الجائزة بتكريم الفائزين من المؤسسات والأفراد، حيث استهلت فقرات التكريم بالجهات الحكومية والمستقلة والأميرية.

تكريم 7 جهات حكومية فائزة

ففي فئات الجهات الحكومية فازت 7 جهات مختلفة، حيث تسلم سعادة عمر خلفان الشامسي رئيس دائرة الموارد البشرية جائزة فئة النخبة، وهي فئة جديدة للدورة الخامسة من الجائزة وتختص بإظهار الآثار المالية الإيجابية للمشاريع والمبادرات والمتصلة منها بمشاريع الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأما في فئة الجهة الحكومية الرائدة في الأداء المالي والتي حافظت على تميزها منذ الدورة السابقة، فنالت الفوز بها دائرة التخطيط والمساحة، حيث تسلم الجائزة رئيس الدائرة سعادة المهندس خالد بن بطي.

وحازت القيادة العامة لشرطة الشارقة على فئة جائزة الجهة الحكومية الرائدة في تطبيق معايير الموازنات، والرائدة في تطبيق معايير مبادرات الابتكار المالي، واستلم جائزتها كل من سعادة العميد عارف الشريق المدير العام للموارد وسعادة العميد راشد الباس السويدي مدير الإدارة المالية.

وفيما يتعلق بفئة الجهة الحكومية الرائدة في تطبيق معايير الحسابات، فقد حاز على جائزتها صندوق الضمان الاجتماعي التي تشارك لأول مرة في الفئات المؤسسية، واستلم الجائزة المدير العام للدائرة سعادة محمد بن عبيد الشامسي.

واستلم سعادة المهندس يوسف خميس العثمني رئيس هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة جائزة الجهة الحكومية الرائدة في تطبيق معايير المشتريات، وبالمثل تم تكريم سعادة عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية الشارقة نظير فوزها المستحق بفئة الجهة الحكومية الرائدة في تطبيق معايير الإيرادات والرائدة في تطبيق معايير مشاريع ترشيد النفقات.

كما تفضل سعادة سلطان بن هدة السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية باستلام جائزة الجهات الحكومية الرائدة في تطبيق معايير التدقيق والرقابة المالية.

الجهات المستقلة الفائزة

وعلى صعيد الجهات المستقلة، تم تكريم 5 جهات، حيث نجحت هيئة مطار الشارقة الدولي بالفوز بجائزة الجهة المستقلة الرائدة في الأداء المالي والرائدة في تطبيق معايير مشاريع ترشيد النفقات والتي أظهرت تفوقًا واضحًا في كلا الفئتين، وتفضل مدير الهيئة سعادة الشيخ فيصل بن سعود، باستلام الجائزة.

وبالمقابل حازت هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي على جائزة فئة الجهة المستقلة الرائدة في تطبيق معايير الموازنات والرائدة في تطبيق معايير التدقيق والرقابة المالية، والرائدة في تطبيق معايير مبادرات الابتكار المالي، كما فازت هيئة المنطقة الحرة بالحمرية بفئة الجهة المستقلة الرائدة في تطبيق معايير الحسابات، في حين فازت دائرة موانئ الشارقة بفئة الجهة المستقلة الرائدة في تطبيق معايير الإيرادات، وقام سعادة الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس هيئة الشارقة للموانئ البحرية والجمارك والمناطق الحرة باستلام جوائز هذه الفئات.

ونالت دائرة الطيران المدني بجائزة الجهة المستقلة الرائدة في تطبيق معايير المشتريات، والتي تميزت بكادر مالي متخصص في الفئة المؤسسية، حيث تفضل سعادة الشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس الدائرة باستلام جائزة الفوز بهذه الفئة.

فئات الجهات الأميرية

وقام راعي الحفل بتكريم الجهات الأميرية الفائزة بالجائزة، حيث تسلمت سعادة خولة السركال المدير العام لنادي سيدات الشارقة جائزة الجهة الأميرية الرائدة في المالية العامة، فيما تم تكريم سعادة موضي محمد الشامسي رئيس المراكز الأسرية نظير فوز إدارة مراكز التنمية الأسرية بفئة الجهة الأميرية الرائدة في تطبيق معايير التدقيق والرقابة المالية.

تحفيز واستمرارية

وسعيًا من الأمانة العامة للجائزة في تشجيع واستثمار التميز المؤسسي لجميع الجهات الحكومية والمستقلة والأميرية، فقد تضمنت قائمة المكرمين في الجائزة تكريم سعادة الشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية باعتبارها الجهة الحكومية المتميزة في المشاركة الأولى بدورات الجائزة والتي أظهرت تفاعلاً متميزًا وحضورًا رائعًا في جميع المعايير المؤسسية، إلى جانب تكريم آمنة الحمادي مدير إدارة الشؤون المالية بهيئة متاحف الشارقة نظير فوز الهيئة بالجهة الحكومية المتميزة في استمرارية المشاركة في الجائزة منذ دورتها الأولى، وتقديرًا لتميز كادرها المالي.

الفئات الفردية.. تفرد مستحق

وفي جوائز الفئات الفردية، فازت فاطمة الشامسي من هيئة الطرق والمواصلات بجائزة المدير المالي المتميز في الجهات الحكومية، وفازت سارة المدفع من هيئة مطار الشارقة الدولي بجائزة المدير المالي المتميز في الجهات المستقلة، كما فازت عفراء السويدي من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للأسرة بجائزة المدير المالي المتميز في الجهات الأميرية.

وفيما يتعلق بجائزة رئيس القسم المالي المتميز، فازت عائشة آل علي من دائرة التخطيط والمساحة في فئة الجهات الحكومية، ونجود الجنيبي من دائرة الطيران المدني ضمن فئات الجهات المستقلة، وأما في الجهات الأميرية فقد فازت رقية الفقيه من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للأسرة.

وفاز عماد محمد من دائرة الحكومة الإلكترونية (والمنتقل حديثًا إلى دائرة الزراعة والثروة الحيوانية) بجائزة محلل الموازنات المتميز في الجهات الحكومية، وفي فئة المحاسب المتميز، نال الجائزة كل من أحمد سالم من بلدية مدينة الشارقة ضمن الجهات الحكومية، ومريم الزرعوني من إدارة مراكز التنمية الأسرية ضمن الجهات الأميرية.

وعلى صعيد جائزة ضابط المشتريات المتميز، ففازت في فئة الجهات الحكومية أسماء السراح من دائرة الموارد البشرية، وفازت في فئة الجهات المستقلة سجى النومان من هيئة مطار الشارقة الدولي، وفي الجهات الأميرية فاز وليد خضر من إدارة مراكز الأطفال.

وفاز بجائزة المدقق المالي المتميز في الجهات الحكومية ياسر النجار من بلدية الشارقة، وفي الجهات المستقلة فازت سحر حسين من مؤسسة الشارقة للإعلام.

وفاز بجائزة الموظف المالي الشامل المتميز في الجهات الحكومية كل من فاطمة المزروعي من هيئة الإذاعة والتلفزيون بالشارقة (والمنتقلة حديثًا إلى مجلس الشارقة للإعلام)، ومريم آل علي من دائرة الموارد البشرية، وأما في الجهات المستقلة ففازت آمنة المازمي من دائرة موانئ الشارقة.

وفي فئة الموظف المالي الجديد المتميز في الجهات الحكومية، فازت حفصة الحمادي من صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي، وأما في الجهات المستقلة ففاز طلال الصوان من هيئة المنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي.

وحرصت الجائزة على تكريم مجموعة من الفائزين بالفئات الفردية التي نجحت في إبراز وتقديم قيمة مضافة في العمل الحكومي بإمارة الشارقة، حيث فاز عبدالرحيم الحمادي من دائرة الشؤون الإسلامية بفئة الموظف المالي ذي الخدمة المتميزة لأكثر من 25 عامًا في الجهات الحكومية.

الشركاء والرعاة دعائم راسخة للتميز

وضمن فقرات الحدث، قام سعادة الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية بتكريم ممثلي الشركاء والرعاة الرسميين للحفل، وهم سعادة الدكتور عواد الخلف رئيس الجامعة القاسمية – الراعي اللوجستي، وسعادة الشيخ سعود بن محمد القاسمي الرئيس التنفيذي لقطاع العقارات بشركة الشارقة لإدارة الأصول- الراعي البلاتيني، والأستاذ عبدالله شهيل مدير إدارة الاتصال الحكومي وتطوير الأعمال بشركة الإمارات للمزادات – الراعي البلاتيني، كما تم تكريم ممثلي الرعاة الذهبيين للحفل وهم سعادة محمد عبدالله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي، والأستاذ نادر توفيق القدومي المدير العام لشركة البحيرة للتأمين، وفيبور مندادا الرئيس التنفيذي لبنك المشرق، ويوسف الرئيسي المدير العام للعلاقات الحكومية بشركة الفطيم للسيارات، والدكتور أسامة عثمان الرئيس التنفيذي لشركة سمارت جلاكسي، ويوسف القصير من شركة بيئة، وبان الساعاتي مدير عام شركة تحصيل لتكنولوجيا المعلومات، وسالم المدفع الرئيس التنفيذي لشركة رافد لحلول المركبات، وسلطان الكتبي الرئيس التنفيذي لشركة ساند لإدارة المرافق، والدكتور عبدالملك مروان الزعيم من شركة المروان للمقاولات، وخالد حيبور المدير المدير التنفيذي لشركة إسباير، وليريك وفرحان داوود لشركة أميركوم، وعبدالغفار يوسف ومحمد المزروعي من قطاع النقل والتأجير في شركة مواصلات الإمارات، وأحمد بن ثاني وإياد حسون من مجموعة السركال، كما تم تكريم ممثلي شركة الشارقة للتأمين وشركة العربية للسيارات.

تكريم فريق العمل

في إطار تكريم فريق العمل القائم على تنفيذ الجائزة بكل تميز ودقة، وعملت على تطوير فئاتها ومعاييرها وآليات العمل عليها بأكمل وجه، قام راعي الحفل بتكريم الأمانة العامة للجائزة، ممثلة في أمينها العام ناصر كشواني، ونائبه حسن باشا، بالإضافة إلى الأعضاء هدى الياسي، وعائشة الكتبي، وأحمد الكندي، وعائشة الشامسي، وعالية الشيخ، وفاطمة العوضي، ولطيفة المازمي، وميثاء الحمادي، ونورة بودخان.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى