وكيل تعليم الدقهلية يشهد الفعاليات النهائية لمسابقة أوائل الطلبة للإبتدائية والإعدادية على مستوى المحافظة

  

كتب : رضا الحصرى 

شهد اليوم”ناصر شعبان” وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية و”هانى عنتر”وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية بحضور عصام عمارة مدير عام التعليم العام وعبد الغنى الغازى موجه عام التربية الاجتماعية وأكرم محمد مدير التعليم الإعدادي ومدير إدارة طلخا ووكيل الإدارة وموجهى عموم المواد الدراسية ..

 

فعاليات التصفية النهائية لمسابقة أوائل الطلبة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية على مستوى المحافظة بمدرسة طلخا الرسمية المتميزة للغات ٢ التابعة لإدارة طلخا التعليمية ..

 

 وقد فاز فى المرحلة الإبتدائية بالمركز الأول مدرسة الاتحاد ١ التابعة لإدارة ميت سلسيل التعليمية ..

 

 وفازت بالمركز الثانى مدرسة الشهيد طيار السيد ابو النجا التابعة لإدارة تمى الامديد ..

 

وفازت فى المرحلة الإعدادية بالمركز الأول مدرسة مجمع ابو داود الإعدادية التابعة لإدارة تمى الأمديد ..

 

 وفازت بالمركز الثانى مدرسة الستامونى التابعة لإدارة بلقاس ..

 

 واعرب شعبان عن سعادتة بابنائه الطلاب وحثهم على بذل مزيد من الجهد لتحقيق المراكز الأولى على المستوى الجمهوري .. كعادة ابناء محافظة الدقهلية ..

 

وقدم الشكر لحزب مستقبل وطن الداعم لمسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية ..

 

ويأتي ذلك في إطار السياسة العامة التي ينتهجها حزب مستقبل وطن دعمًا لمؤسسات الدولة المصرية ودعما للرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل تطوير التعليم ومن خلال إطلاق وتنظيم الفاعليات والمبادرات المجتمعية في مختلف المجالات التي تمس المواطن وتلبي احتياجاته ..

 

وجدير بالذكر أن مسابقة أوائل الطلبة أقيمت فى الخامس من فبراير على اربع حلقات و هدفت المسابقة إلى تشجيع الطلبة والطالبات على التفوق العلمي وتقوية روح التنافس و على معايير تتسم بالشفافية والنزاهة والموضوعية وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب والإعلاء من قيمة التنافس في المجالات العلمية والثقافية بين الطلاب ..

 

وجاء ذلك وفق الضوابط العامة لتنظيم مسابقة أوائل الطلبة بتشكيل لجنة علي مستوي المديرية برئاسة مدير المديرية وعضوية مدير التعليم العام ومديري المراحل التعليمية، وموجهي المواد الدراسية والتربية الإجتماعية، وتشكيل لجنة علي مستوي الإدارة برئاسة مدير الإدارة وعضوية مديري المرحل التعليمية وموجهي المواد الدراسية الأساسية والتربية الاجتماعية

و تمت مسابقة “أوائل الطلبة”، من خلال 4 مراحل، تولي الموجهون الأوائل للمواد الأساسية علي مستوي الإدارة وضع الأسئلة خلال المرحلة الأولي والثانية للمسابقة وتولي الموجهون العموم للمواد الأساسية علي مستوي المديرية خلال المرحلة الثالثة وضع ورقة أسئلة بها خمسة أسئلة في كل مادة، وتكون الأسئلة عبارة عن اختيار من متعدد في زمن قدره 20 دقيقة لكل مادة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى