بلدية السلط توضح حول انهيارات ناتجة عن حفريات تشكل خطورة على المباني

عبر سكان ضاحية الزهور في الموقع الذي وقع فيه انهيار لجزء من الطريق نتيجة وجود حفريات مجاورة خلال الأحوال الجوية الأخيرة، عن تخوفهم من تأثير هذه الانهيارات على المباني السكنية المجاورة لها والتي يقطنونها ، مشيرين إلى أهمية الجهات المعنية بالكشف الفني والحسي على الموقع لمعرفة مدى الخطورة واتخاذ الاجراءات الاحارازية والوقائية المناسبة، حتى لا سمح الله لا يحدث ما لا يحمد عقباه.

 

 

وقال الدكتور خالد الخرابشة من سكان الحي الذي تعرض لانهيار الشارع فيه في ضاحية الزهور ، انه يسكن في بيت ملك خاص مكون من ٤ طوابق و٨ شقق. البيت مطل على الشارع الرئيسي السلط-عمان و مرتفع عن الشارع مسافة ٢٠ م.

 

 

واضاف انه تم القيام بعمل حفرية لبناء مجمع امام المنزل منذ سنة و ٨ شهور ولغاية اليوم لم يتم بناءه (عمق الحفرية ٢٠م).وطبعا ادت عملية الحفر الى حدوث انهيار خطير في الشارع الفرعي الذي يتم استخدامه من قبل سكان الحي وتم إغلاقها في حينه.

 

 

والان بعد المنخفض الأخير حدث انهيار اخر أخطر. تم ابلاغ السلطات المعنية يوم الثلاثاء الماضي، وقد حضر الجميع الى الموقع من بلدية ومحافظة وأجهزة امنية ودفاع مدني. وبين الإجراء الذي تم فقط هو وضع اكياس رمل وان الموقع يفتقر الى ادنى درجات السلامة العامة للسكان و المارة ونحن أكثر المتضررين ، مشددا اننا لا نريد أن تتكرر مأساة عمارة اللويبده في السلط لا سمح الله.

 

 

رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري اكد متابعة البلدية للموقع على الرغم من ان هذه القضية من اختصاص لجنة السلامة العامة في المحافظة ، الا انه قام بزيارة مكان حدوث الانهيارات وتم الايعاز للكوادر المختصة بالكشف عليه.

 

 

واضاف انه تم التقى صاحب موقع الحفريات في مكتبه بالبلدية ،حيث تم الطلب منه إقامة جدار استنادي لحماية المنطقة وسيقوم بتكليف شركة مختصة لعمل لذلك ، كما أن الموضوع يحظى بمتابعة لجنة السلامة العامة ، مؤكدا ان البلدية ستبقى على تواصل مع الأطراف المعنية حتى يتم حل المشكلة بشكل جذري وابعاد اية خطورة ممكن ان تمس سكان المنطقة لا سمح الله.

 

 

الدستور

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى