احباط محاولة تهريب نحو 180 ألف حبة كبتاجون وحشيش من سوريا

انطلاقا من جهود القوات المسلحة في حفظ أمن واستقرار المملكة وحماية حدودها ، وانطلاقا من التزامها بواجبها الوطني تجاه الوطن ، أحبطت المنطقة العسكرية الشرقية ، صباح اليوم الأحد ، على إحدى واجهاتها داخلها. منطقة المسؤولية ، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات القادمة من الأراضي السورية.

قال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي: “رصدت قوات حرس الحدود بالتنسيق مع أجهزة الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات من خلال رصدات أمامية محاولة مجموعة عبور المهربين الحدود بشكل غير قانوني من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية ، وتحريك دوريات الرد السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرمي المباشر عليهم ، مما أدى إلى إصابة عدد منهم وهروب آخرين إلى العمق السوري.

وبين المصدر أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش في المنطقة ، تم العثور على (181) نخلة حشيش و (179 ألف) حبة كبتاغون ، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية تواصل التعامل بكل قوة وحزم ، مع أي تهديد على الجبهات الحدودية ، وأي مساع تستهدف زعزعة واستقرار أمن الوطن وترهيب أبنائه.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى