توقعات بتساقط زخات ثلجية متقطعة على مرتفعات الجنوب فجر الأربعاء القادم

تشير آخر مُعطيات النماذج الحاسوبية العددية، إلى توقعات استمرار درجات الحرارة دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام في الأردن.

 

 

وبحسب طقس العرب، اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة صباحا مع تشكل الصقيع في مناطق متفرقة من المملكة الأردنية، أما خلال ساعات النهار يكون الطقس باردا بوجه عام مع ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة.

 

 

وتكون السمة البارزة في الأجواء خلال الليالي القادمة أنها شديدة البرودة بوجهٍ عام، حيث تصل درجات الحرارة المُقاسة لقرابة الصفر المئوي في مرتفعات جنوب الأردن ومناطق البادية. وعلى إثر التدني اللافت في درجات الحرارة ليلاً، يُتوقع أن تتكرر احتمالية تشكل الصقيع في مناطق متفرقة من المملكة خاصة ساعات الفجر في الباكر.

 

 

وكشف طقس العرب عن مراقبته لاحتمالية نشوء حالة من عدم الاستقرار الجوي ساعات مساء وليل الثلاثاء/الأربعاء في الأردن، حيث تتكاثر السُحب على ارتفاعات مختلفة وتكون الفُرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار في نطاقات جغرافية عشوائية من المملكة، تتركز في المناطق الجنوبية، كما ويُحتمل تساقط زخات ثلجية مُتقطعة فوق المرتفعات الجبلية العالية في المناطق الجنوبية من المملكة.

 

 

توصيات هامة

الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة

 

الانتباه من مخاطر تشكل الصقيع وتأثير ذلك على المزرعات.

 

ارتداء الملابس الثقيلة لتوائم برودة الأجواء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى