مهم من “الغذاء والدواء” حول مأمونية منتجات التونة المعلبة المتداولة في المملكة

 

أكد مدير عام إدارة الغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن جميع منتجات التونة المعلبة المتداولة في المملكة آمنة وفق متطلبات اللائحة الفنية رقم 1103 ومطابقة لمواصفات هيئة الدستور الغذائي رقم. 193 من حيث فحص الملوثات في الغذاء بما في ذلك الزئبق.

 

 

وأضاف مهيدات أن جميع المنتجات الغذائية المستوردة والمحلية ، بما في ذلك الأسماك ومنتجاتها ، بما في ذلك منتجات التونة المعلبة ، تخضع للاشتراطات الصحية والقواعد الفنية المستمدة من الدستور الغذائي العالمي ، مبيناً أن منتجات التونة المعلبة المتداولة في المملكة تنتج منها. أنواع أسماك التونة الصحية المطابقة للقاعدة الفنية والمعبأة في حاويات. يتم غلقها ومعالجتها بالحرارة بشكل كافٍ لضمان ملاءمتها للاستهلاك ، الأمر الذي تؤكده الفحوصات المخبرية أن هذه المنتجات تخضع في مختبرات المؤسسة من قبل فنيين مؤهلين باستخدام أحدث وأدق الأجهزة المعملية.

 

 

بالإضافة إلى ذلك ، ولضمان سلامة وجودة المنتجات الغذائية ومطابقتها للقواعد الفنية ، أشار مهيدات إلى أن المؤسسة تنفذ برامج مراقبة دورية على مدار العام تشمل فحص عينات عشوائية من منتجات التونة المعلبة المتداولة في الأسواق المحلية.

 

تحرص المؤسسة باستمرار على متابعة نتائج التقارير والدراسات والأبحاث العلمية المختلفة المتعلقة بسلامة الغذاء والتي يتم أخذ نتائجها وتوصياتها بعين الاعتبار ومناقشتها من قبل لجنتها الفنية المتخصصة في البحث العلمي.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى