انتشال صبي تركي من تحت الأنقاض بعد 182 ساعة

نجح رجال الإنقاذ في انتشال صبي يبلغ من العمر 13 عاما، على قيد الحياة، بعدما قضى 182 ساعة تحت أنقاض مبنى دمره الزلزال في ولاية هاتاي.

 

وأظهرت لقطات لوكالة رويترز الصبي وهو يمسك بيد المنقذ أثناء وضعه على محفة مستقيم الرأس ومغطى الجسد قبل نقله إلى سيارة إسعاف.

 

ومع تلاشي الآمال في العثور على عدد أكبر من الناجين تحت الأنقاض، ارتفع إجمالي عدد القتلى في تركيا وسوريا المجاورة من زلزال يوم الإثنين الماضي بقوة 7.8 درجة إلى أكثر من 37 ألفا ومن المتوقع على ما يبدو أن يستمر في الازدياد.

 

وواصلت فرق الإنقاذ خلال الساعات الأخيرة انتشال المزيد من الأحياء من تحت الأنقاض، ومساء الأحد تم انتشال سبعة أشخاص أحياء، وفق الصحافة التركية، بينهم طفل يبلغ ثلاث سنوات في كهرمان مرعش وامرأة تبلغ 60 عاما في بسني في محافظة أديامان. كما أنقذت امرأة تبلغ 40 عاما بعد 170 ساعة تحت الأنقاض في غازي عنتاب.

 

وأُنقذ كل من مصطفى البالغ سبع سنوات ونفيسة يلماز البالغة 62 عاما في محافظة هاتاي في جنوب شرق تركيا، على ما أفادت وكالة الأناضول في وقت مبكر الإثنين. وبقي الاثنان عالقين 163 ساعة تحت الأنقاض قبل أن ينقذا الأحد.

 

ونشر أحد أعضاء فريق الإنقاذ البريطاني مقطع فيديو على تويتر الأحد يظهر فيه أحد المنقذين يمر عبر نفق حفر في أنقاض المدينة ويسحب رجلا تركيا عالقا تحتها منذ خمسة أيام.

 

وفي مدينة كهرمان مرعش الواقعة قرب مركز الزلزال، كانت حفارات تعمل على حفر الأنقاض ونبشها في حين تجمع أشخاص في انتظار أخبار عن أحبائهم.

 

وقال نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي لوسائل إعلام محلية إن 34717 شخصا يبحثون حاليا عن ناجين، مضيفا أنه تم إيواء حوالي 1.2 مليون شخص في مساكن طلبة وأجلي 400 ألف من المنطقة.

 

العين

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى