وزير الدفاع الإسرائيلي يتعهّد لواشنطن بعدم بناء مستوطنات في غزة

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت لمسؤولين أمريكيين أن المنطقة العازلة التي يجري إقامتها على طول الحدود داخل قطاع غزة ستكون مؤقتة ولأغراض أمنية فقط، وفق ما نقله موقع “أكسيوس” الاخباري، اليوم الاثنين.

وفي السياق، قال مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى ومسؤولين أمريكيين اثنين، إن غالانت تعهد للمسؤولين الأمريكيين بعدم السماح بإعادة بناء مستوطنات في قطاع غزة.

وقال رئيس فرع العمليات في الجيش الإسرائيلي، عوديد باسيوك، إن قوات الجيش الإسرائيلي لن تسمح للمدنيين الإسرائيليين بدخول المنطقة العازلة لأن ذلك يتعارض مع الغرض الأمني، حسبما قال مسؤول إسرائيلي كبير.

وتشعر واشنطن بالقلق من أن المنطقة العازلة التي تخطط إسرائيل لإقامتها داخل غزة والتي يبلغ طولها كيلومتر واحد سيتم استخدامها لإعادة بناء المستوطنات التي تم تفكيكها خلال الانسحاب الإسرائيلي من القطاع عام 2005.

ونددت وزارة الخارجية الفلسطينية أمس الأحد، باجتماع عُقد في القدس تحت شعار عودة الاستيطان لقطاع غزة وشمال الضفة الغربية بحضور 11 وزيراً إسرائيلياً.

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولون آخرون أن إسرائيل لا تخطط “لإعادة احتلال” القطاع بشكل دائم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى