بيبان 2023: الملتقى الرائد للمؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم في المملكة العربية السعودية يعود ليجمع تحت مظلّته الشركات الناشئة ورواد الأعمال والمستثمرين الأكثر ابتكاراً في العالم

يعود ملتقى "بيبان"، وهو أكبر مؤتمر في المملكة العربية السعودية للشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم وريادة

الرياض المملكة العربية السعودية — يعود ملتقى “بيبان”، وهو أكبر مؤتمر في المملكة العربية السعودية للشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم وريادة الأعمال، لينعقد في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة ما بين 9 و13 مارس 2023.

سيستقطب حدث هذا العام، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” في المملكة العربية السعودية، أكبر حشد على الإطلاق مع مشاركة أكثر من 350 متحدثاً، حضور متوقّع لـ105 آلاف شخص من داخل المملكة وخارجها.

وسيستضيف الحدث أكثر من 300 ورشة عمل موزّعة على أكثر من 20 ألف مستفيد. وسيستفيد الحاضرون من إمكانية الوصول إلى أكثر من 120 هيئة تمكين حكومية وخاصة.

ويقام مُلتقى “بيبان” لعام 2023 تحت شعار “استقطاب- تواصل- إنجاز” الذي يسلّط الضوء على تركيز الحدث على التعاون ضمن منظومة المنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم لتحقيق نتائج ملموسة من خلال تبادل المعارف والمهارات والموارد.

وسيتكسب الحاضرون في “بيبان” لعام 2023 رؤىً وأفكاراً قيّمة من متحدثين دوليين ومحليين مرموقين، فضلاً عن الاستمتاع بفرصة فريدة للتواصل وتبادل الأفكار والسعي لتحقيق الأهداف المشتركة.

وسيستضيف مُلتقى “بيبان” عدة مجالات رئيسية تُعرف باسم “الأبواب” في مقره هذا العام، وتشمل: باب الشركات الناشئة وباب التمويل وباب الابتكار وباب النمو، إضافة إلى غيرها الكثير. وتُمثّل هذه الأبواب مجالات متخصصة تُمكّن الشركات ورواد الأعمال من استكشاف سُبل الوصول إلى المستوى التالي.

وإضافةً إلى ذلك، سيستضيف مُلتقى “بيبان” لعام 2023 الجولة الأخيرة من كأس العالم لريادة الأعمال، وهو أول وأكبر مسابقة من نوعها تشهد مشاركة رواد أعمال من أكثر من 200 دولة ليتنافسوا على جوائز نقدية تزيد قيمتها عن مليون دولار أمريكي.

ويقام مُلتقى “بييان” في نسخته لهذا العام في حقبة تطور مشوّقة لقطاع المنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم في المملكة العربية السعودية. وتعمل الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، التي تم تنفيذها ضمن إطار استراتيجية رؤية السعودية 2030 الطموحة، على تحويل المملكة إلى محطة عالمية مهمة للمنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم وريادة الأعمال والابتكار في مجال الأعمال.

ومن جهة أخرى، صُنّفت المملكة العربية السعودية في المرتبة الأولى ضمن فئة “سهولة البدء في عمل تجاري” في تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال لعام 2021/2022، ويُتوقّع أن تنمو قيمة صفقات قطاع التكنولوجيا المالية وحده في المملكة بنسبة 100 في المائة بين عامي 2021 و2025.

ومن شأن سطوع نجم “بيبان” بصفته أحد أكبر فعاليات ريادة الأعمال في المنطقة أن يُضفي المزيد من الزخم على تطوير قطاع المنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم، والربط بين الرؤى ورؤوس الأموال، ودفع عجلة الابتكار عبر القطاعات الرئيسية، وتحويل منظومة ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية لما فيه صالح المنطقة بأكملها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى