إيبيكس أناليتكس تستحوذ على إي إس جي إنترابرايز

أعلنت اليوم كلّ من "إيبيكس أناليتكس" (المُشار إليها في ما يلي بـ "إيبيكس")، وهي المُزوّد الرائد لبيانات وبرمجيات وخدمات إدارة مخاطر

جرينسبورو، نورث كارولاينا وهيوستن — أعلنت اليوم كلّ من “إيبيكس أناليتكس” (المُشار إليها في ما يلي بـ “إيبيكس”)، وهي المُزوّد الرائد لبيانات وبرمجيات وخدمات إدارة مخاطر سلسلة التوريد العالمية، وشركة “إي إس جي إنتربرايز” (المُشار إليها في ما يلي بـ “الشركة”)، المُزوّد لبيانات وبرمجيات وخدمات الإدارة في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (“إي إس جي”)، عن استحواذ شركة “إيبيكس” على شركة “إي إس جي إنتبرايز”. ولم يتم الإفصاح عن الشروط المالية لهذه الصفقة.

تعمل “إي إس جي إنتربرايز” على مُساعدة الشركات على تحقيق أهدافها في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية والتغيّر المناخي، وذلك عبر تزويدها بمجموعةٍ من حلول البرمجيات التي تتضمّن منصّةً لإدارة بيانات الواجهة الأمامية وتحليلات سلسلة التوريد المدعومة بالذكاء الاصطناعي، لتزويد العملاء بأحد أكثر المنتجات شمولاً المتوفرة حالياً في السوق. وتوفّر المنصة السحابية المدعومة بالبيانات الخاصة بالشركة بيانات دقيقة حول مخاطر الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية وبيانات التغيّر المناخي التي تحتاجها الشركات لقياس آثارها على المُناخ بشكل فعال، وتلبية متطلبات الإبلاغ عن انبعاثات الكربون من النطاق 1 والنطاق 2 والنطاق 3، والامتثال للوائح الدولية وغيرها من أطر الإبلاغ الرائدة في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

كما تعتمد شركة “إي إس جي إنتربرايز” على تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات المتاحة للجميع لوضع خريطة لخصائص الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية عبر سلاسل التوريد العالمية، ما يوفر علامات قياس الأداء في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، وملفات تعريف الشركة، والمعايير التي تساعد الشركات على تقييم سمات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لسلاسل التوريد الخاصة بها بشكل أسرع وأكثر دقة من طرق التقييم الأخرى.

وقال ستيف يوركو، الرئيس التنفيذي لشركة “إيبيكس”، في معرض تعليقه على هذا الأمر: ” يُعدّ فهم الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية وإدارتها بشكل فعال جزءاً مهماً من الإدارة الذكية لسلسلة التوريد، وهذا ما يجعلنا نشعر بالحماس لإضافة شركة ’إي إس جي إنتربرايز‘ إلى منصّتنا. ونحن نتطلع إلى تقديم فوائد هذا العرض لعملائنا”.

من جانبه، قال ألان لي، الرئيس التنفيذي لشركة “إي إس جي إنتربرايز”: ” سيُمكّننا الانضمام إلى شركة ’إيبيكس‘ من تحقيق تأثير أكبر من خلال مساعدة المزيد من الشركات على قياس كامل المخاطر والفرص في مجال الاستدامة والتمكّن بالتالي من إدارتها عبر عمليات عملائها وسلاسل التوريد الكبيرة والمعقدة الخاصة بهم. ونحن نتطلع إلى مواصلة الابتكار وتطوير التكنولوجيا الخاصة بنا لمصلحتهم”.

وقال داني تومبسون، نائب الرئيس الأول لشؤون استراتيجية الأسواق والمنتجات بشركة “إيبيكس”، في هذا الصدد: “فيما يتعلق بالاستدامة، قد تختلف المتطلبات والأهداف بشكل كبير بين الشركات والقطاعات والمناطق. نحن ملتزمون بمنح عملائنا القوة والمرونة التي تُمكّنهم من تلبية أهدافهم التجارية، بالتالي، فإنّ مساعدتهم على إدارة آثار الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لكلّ من عملياتهم وسلاسل التوريد الخاصة بهم تعدّ جزءاً لا يتجزأ من ذلك”.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الصفقة تُمثّل إنجازاً مُهمّاً في نموّ شركة “إيبيكس” التي حصلت عام 2022 على استثمار كبير من الصناديق التي تديرها شركة “كي كي آر” (KKR) الرائدة عالمياً في مجال الاستثمار. وما زالت شركة “كاروسيل كابيتال” أيضاً من المُستثمرين بحصة أقلية في شركة “إيبيكس”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى