حديقة كركا الوطنية الأبرز .. أجمل الشلالات في كرواتيا

إذا كنت من محبي الطبيعة، فأنت تبحث عن كرواتيا، حيث تضم كرواتيا مجموعه من أجمل الشلالات المتواجدة في العالم.

 

وفي هذا السياق نقدم لك أجمل الشلالات المتواجدة في كرواتيا، وذلك بحسب موقع sail:

 

سكرادينسكي بوك (حديقة كركا الوطنية):

تقع سكرادينسكي بوك في حديقة كركا الوطنية وهو اليوم أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، إنه أكبر شلال موجود في نهر كركا وهو أحد أشهر المعالم السياحية في كرواتيا ، حيث يزوره العديد من المسافرين من سبليت القريبة .

 

ويُترجم بوك مباشرة إلى الشلال باللغة الكرواتية ، وقد تم تسمية الشلال بشكل مناسب بسلسلة من 17 خطوة على طول 800 متر، والصيف هو وقت رائع لزيارة الشلال ، حيث يمكنك الاسترخاء والسباحة في مياه البحيرات.

 

 

Roški Slap (حديقة كركا الوطنية)

يقع Roški slap أيضًا في حديقة كركا الوطنية ، ويمكن العثور عليه على بعد 36 كيلومترًا من المصدر الرئيسي للنهر.

 

وستجد فوق الشلال محيطًا طبيعيًا مذهلاً وكهفًا مثاليًا للاستكشاف. تشتهر Roški Slap أيضًا بالعديد من الطواحين المائية ، والتي تُستخدم هذه الأيام كمتاجر حيث يمكنك العثور على الهدايا التذكارية والهدايا الفريدة.

 

و على الرغم من أن Roški Slap لا يبعد سوى رحلة بالقارب عن شلال سكرادينسكي بوك “الشقيق” ، إلا أن السياح عادة ما يزورون Skradinski Buk لأنه أقرب إلى مدخل الحديقة الوطنية.

 

الشلال العظيم (حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية):

 

تعد بحيرات بليتفيتش أيضًا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، من اللحظة التي تنظر فيها إلى الشلالات ، ستندهش من تغير لون الماء.

 

وبفضل المعادن وكمية ضوء الشمس خلال النهار ، سوف يتلألأ الماء من الأزرق السماوي إلى الأخضر والرمادي والأزرق.

 

وتعد بحيرات بليتفيتش موطنًا ، ليس فقط لواحدة من أجمل الشلالات في كرواتيا ، ولكن أيضًا الكهوف والغابات والمروج والجداول والأنهار والنباتات والحيوانات الفريدة من نوعها، ويوجد إجمالي 16 بحيرة تمتد على مساحة 8 كيلومترات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى