محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض أهلا رمضان بمدينة رأس سدر بتخفيضات 35% إلى %40

كتب : رضا الحصرى


افتتح اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، معرض أهلا رمضان بمدينة رأس سدر كمنفذ استراتيجي لمحاربة الغلاء، وأكد المحافظ خلال الافتتاح أن المعرض يضم جميع السلع الغذائية من سلع اساسية والدواجن، واللحوم، والخضراوات والفاكهة.

لافتا أن المعرض بهدف توفير السلع والمنتجات الغذائية واحتياجات الفاكهة والخضراوات واللحوم والدواجن والأسماك بأسعار مخفضة للمواطنين..

وأضاف المحافظ أن التخفيضات تراوحت من 35 إلى 40% بالإضافة لتوفير اللحوم البلدى بسعر 200 جنيه للكيلو، وأشاد المحافظ بجودة المعروضات وشدد على ضرورة الالتزام بالأسعار المخفضة وتوفيرها طوال شهر رمضان وتكثيف الحملات الرقابية

وأكد فوده أن المحافظة تدعم كل مبادرة توفر السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، وتشارك فى جهود الدولة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير السلع التموينية الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين، ومحاربة الجشع واحتكار التجار، كما قرر المحافظ تخصيص تكاليف الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة بتكلفة 1 مليون جنيه، لتوفير السلع الغذائية وتوزيعها بالمجان على المواطنين، وإتاحتها أمام المواطنين بأسعار مخفضة ومنع تخزين واحتكار السلع، لرفع العبء عن كاهل البسطاء ومحدودى الدخل، مؤكدا على الاستمرار فى خطة التوسع فى افتتاح معارض “أهلا رمضان” ومعارض بيع السلع بالأسعار التنافسية فى باقى مدن المحافظة، بالتعاون مع الغرفة التجارية وكبار التجار مضيفًا أن الجميع يعمل من أجل خدمة المواطن وتوفير احتياجاته الأساسية من السلع

وأكد المحافظ وصول 11 طن مواد غذائية متنوعة للمحافظة من اللحوم البلدية الطازجة ودواجن وسلع غذائية سكر والدقيق والأرز المحافظة لتوفير كافة السلع الضرورية من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى كتف فى كتف للتوزيع على المواطنين بالمجان.

ولفت المحافظ أنه سيتم توزيع 10 طن أرز و10 طن دقيق و 10 ظن سكر و10 آلاف عبوة زيت علي جميع المستحقين من محدودي الدخل بجميع مدن المحافظة ابتداء من يوم 20 مارس الجاري، ووجه السكرتير العام بتوزيع ٥ أطنان بلح على نفقة المحافظة بمناسبة شهر رمضان المعظم.

ومن جانبه، قال المحاسب سامي عبد القادر، وكيل وزارة التموين، إن جميع السلع الغذائية متوفرة في منافذ البيع الخاصة بمديرية التموين مثل “دلتا ماركت”، وأيضا منافذ البيع الخاصة بمديرية الزراعة، ويجري بيعها بأسعار مخفضة تصل إلى أكثر من 35%..

وأوضح أن كيلو اللحوم السودانية داخل المعرض بلغ 135 جنيه، وسعر اللحوم البلدية الطازجة تتراوح من 170 إلى 180 جنيه للكيلو، وكيلو الأرز بـ 14,5 جنيه، سعر كيلو السكر من 14 حتى 16 جنيه، وكيلو الدقيق بـ16 جنيه، والبلح يتراوح سعره من 14 حتى 18 جنيه، كما يوجد بها كافة أنواع ياميش رمضان والعصائر بأسعار مخفضة وفي متناول جميع المواطنين.

جدير بالذكر، أن عدد المعارض الكبرى بمحافظة جنوب سيناء، بلغ 17 معرضا ومنفذا، بواقع معرضين بمدينة الطور، ومعرض بمدينة شرم الشيخ ، و 14 منفذ بواقع 4 منافذ بمدينة دهب، و 2 منفذ بمدينة رأس سدر، و 2 منفذ بمدينة أبوزنيمة، و 2 منفذ بمدينة أبورديس، و 2 منفذ بمدينة نويبع، ومنفذ بسانت كاترين، وآخر بمدينة طابا.

رافق المحافظ خلال الجولة القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، ورئيس مدينة راس سدر، ووكيل وزارة التموين بالمحافظة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى