شركة جدوى للاستثمار تحصل على جائزة أفضل مدير أصول في ملتقى السوق المالية السعودية

حصلت شركة جدوى للاستثمار، الشركة الرائدة في إدارة الاستثمارات والاستشارات الاستثمارية في الشرق الأوسط، على جائزة أفضل مدير أصول

الرياض، المملكة العربية السعودية — حصلت شركة جدوى للاستثمار، الشركة الرائدة في إدارة الاستثمارات والاستشارات الاستثمارية في الشرق الأوسط، على جائزة أفضل مدير أصول للعام 2022، كجزء من جوائز ملتقى السوق المالية السعودية التي تم الإعلان عنها ضمن الملتقى يوم أمس. وقدم الجائزة م. خالد بن عبد الله الحصان، الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية، وقام باستلامها الأستاذ طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار.

ويعتبر عام 2022 عاماً حافلاً بالإنجازات في شركة جدوى، حيث تفوق أداء الصناديق والمحافظ الاستثمارية التي تديرها الشركة بنسبة تتراوح بين 1,23 بالمائة و15,64 بالمائة على المؤشرات القياسية في جميع استراتيجيات الشركة للأسهم العامة المحلية والإقليمية. كما أطلقت جدوى سلسلة من الصناديق متعددة الأصول وصناديق البدائل الدولية، مما يتيح للعملاء الوصول لنطاق واسع ومتنامي من الأسواق وفئات الأصول الاستثمارية. إضافة إلى ذلك، أنهت جدوى العام بالتخارج من حصتها في شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس (لوبريف) من خلال طرح عام أولي بلغت قيمته 5 مليار ريال في سوق الأسهم السعودية، والذي يعد أحد أكبر الاكتتابات في المملكة منذ اكتتاب شركة أرامكو السعودية.

وتواصل تداول السعودية تنظيم جوائز السوق المالية السعودية لعامها الثالث بهدف تكريم المشاركين المتميزين في السوق والذين ساهموا في تطوير السوق المالية السعودية في مختلف المجالات الاستثمارية. ويتم اختيار الفائزين من قِبل لجنة تقييم مستقلة تضم متخصصين في هذا المجال من جمعية المحللين الماليين المعتمدين في المملكة العربية السعودية وجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط. وتمنح جائزة أفضل مدير أصول للشركة التي تحقق أفضل سجل من الإنجازات والأداء الاستثماري.

وتعليقاً على هذه الجائزة، صرح الأستاذ طارق السديري بقوله: “يسعدنا أن نحظى بالتقدير على المستوى الوطني لأدائنا الاستثماري المتفوق. لقد سعينا، من خلال وضع مصلحة عملائنا فوق كل اعتبار وتركيزنا على خلق القيمة على المدى الطويل، إلى بناء سجلنا الحافل بالتميز خطوة بخطوة على مدار الستة عشر عاماً الماضية. ونحن في غاية الامتنان لعملائنا لثقتهم المتواصلة بنا، ولتداول السعودية لدورهم الرائد في تطوير السوق المالية السعودية”.

ومن جانبه، قال الأستاذ فيصل الريس، مدير إدارة الأصول في شركة جدوى للاستثمار: “هذه الجائزة تؤكد انضباطنا الاستراتيجي وفلسفتنا الاستثمارية القائمة على المعطيات الأساسية في السوق المالية. كما أن الجائزة هي انعكاس لقدرة شركة جدوى على بناء فريق استثماري متميز والمحافظة عليه في ظروف تتسم بالمنافسة الحادة”.

وتتضمن منتجات جدوى في مجال الأسهم العامة الصناديق الإقليمية (بما في ذلك صندوق الأسهم السعودية، وصندوق الأسهم الخليجية، و صندوق الأسواق الأسهم العربية)، والصناديق الدولية (بما في ذلك صندوق الأسهم الأمريكية، وصندوق أسهم الأسواق المتقدمة، وصندوق أسهم الأسواق الناشئة)، ومجموعة واسعة من المحافظ الخاصة. كما تقدم الشركة صناديقاً استثمارياً في مجالات الملكية الخاصة، والعقارات، والائتمان الخاص، والدخل الثابت، واستثمارات أسواق النقد. إضافة إلى ذلك، يقدم فريق الاستشارات الاستثمارية في شركة جدوى خدمات الاستشارة الاستثمارية والإدارة الوصائية ، مما يتيح لعملاء الشركة تصميم وتنفيذ استراتيجيات استثمار وتخصيص الأصول تتناسب مع أهدافهم الاستثمارية الفريدة.

علاوة على حصولها على جائزة أفضل مدير أصول للعام 2022 في ملتقى السوق المالية السعودية، فازت شركة جدوى بجوائز “ليبر” للعام 2022 كأفضل مجموعة إسلامية عالمية للأسهم، وأفضل مجموعة للأسهم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأفضل صندوق أسهم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأفضل صندوق أسهم في دول مجلس التعاون الخليجي، وأفضل صندوق أسهم سعودي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى