جوده يشهر كتابه وقفات وقراءات في اتحاد الكتاب 

 

عمان : اتحاد الكتاب

وسط حضور ثقافي لافت من الكتاب والادباء ورواد الاتحاد وعشاق الثقافة وبحضور رئيس الاتحاد الشاعر عليان العدوان ،

في إطار موسمه الأدبي والثقافي، أقام اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين حفل إشهار لكتاب “وقفات وقراءات” للأديب الدكتور عادل جوده، الساعة السادسة من مساء يوم الإثنين 14 أغسطس/آب 2023م..

وقد شهد الإشهار قراءتين نقديتين لكل من؛ الأديبة الدكتورة مرام فؤاد أبو النادي، والشاعر الناقد محمد الجهالين، وقد تفضل بإدارة الحفل الشاعر راكان المساعيد.

قدمت الناقدة الدكتورة مرام فؤاد أبو النادي قراءة نقدية مستفيضة أظهرت للمتلقي ما اشتمل عليه الكتاب من موضوعات وما اكتنزه من وقفات وقراءات، وقد أفاضت على الكاتب وموضوعاته بأسلوبها النقدي الراقي الذي يتحسس جوانب الجمال في مختلف أركان كتابه.

وكذلك قدم الشاعر الناقد محمد الجهالين ورقةً نقدية وافية تناول فيها الكثير مما اشتمل عليه الكتاب من وقفات وقراءات مشيرًا إلى أن سرد الكاتب لم يكن بعيدًا عن أسلوبه الرشيق في الصياغة، الأنيق في اصطفاء المفردات وانتقاء التراكيب رغم أن الأنشطة والمناسبات التي تناولها أجبرته على التوسع في السرد الخارجي.

أما مؤلف الكتاب الأديب الدكتور عادل جوده، فقد سرد بعضًا من سطور إحدى قراءاته لتعكس النهج الذي يتسم به الكتاب، وهي تحت عنوان “ظريف الطول؛ حكاية يحكيها التراث الفلسطيني”، ثم اختصرها لضيق الوقت، مكتفيًا بالإشارة إلى خاتمتها، موثقًا أنّ جزءًا كبيرًا من سعادته جراء هذا الإشهارِ، هوَ أنه أسهم في إعادةِ نشرِ قصةٍ حُفِرَتْ في ذاكرةِ الشعبِ الفلسطيني، إنها قصةُ ظريفِ الطولِ.

أما الشاعر راكان المساعيد؛ فقد أضاف في إدارته للحفل النكهة الباسمة التي تعد واحدة من سماته النبيلة؛ وأسلوبه الراقي في تقديم فرسان الحفل.

وفي نهاية الحفل قدم رئيس الاتحاد الشهادات والدروع لأصحابها في أجواء عامرة بالمودة والاعتزاز. ومن ثم تفضل المؤلف الدكتور عادل جوده بتوقيع كتابه إهداءً لضيوف الحفل.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى