اليوم الثاني من فعاليات بيبان 2023 يُمهّد الطريق لإطلاق اتفاقيات تتجاوز قيمتها 1.5 مليار دولار أمريكي

أعلن برنامج كفالة رسمياً عن إبرام شراكةٍ مع مجموعةٍ متنوعةٍ من الكيانات المُتّخذة من المملكة العربية السعودية مقراً لها، وتعهّد

الرياض، المملكة العربية السعودية — أعلن برنامج كفالة رسمياً عن إبرام شراكةٍ مع مجموعةٍ متنوعةٍ من الكيانات المُتّخذة من المملكة العربية السعودية مقراً لها، وتعهّد بتقديم ضمانات تمويل تصل إلى 1.5 مليار دولار أمريكي لمجتمع الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة.

وجاء هذا الإعلان في اليوم الثاني من انطلاق فعاليات مؤتمر “بيبان 2023″، علماً أن برنامج كفالة – وهو البرنامج الرائد لضمان مخاطر القروض في المملكة وأحد أكبر برامج ضمان مخاطر القروض في المنطقة – متوافق تماماً مع أهداف رؤية المملكة 2030.

هذا وتم الإعلان عن تعهد البرنامج بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي بالتزامن مع توقيع العديد من الاتفاقيات التي تتمحور حول تطوير قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية.

ويشمل ذلك إبرام الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية “منشآت” شراكةً مع شركتين رائدتين عالمياً في مجال تمكين ريادة الأعمال الإقليمية.

وتماشياً مع جهود التنويع الاقتصادي في المملكة، وقّعت “منشآت” مذكرة تفاهم مع “هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة” في سلطنة عمان. وستجمع هذه الاتفاقية بين “منشآت” و”هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة” لتعزيز منظومة الشركات الصغيرة والمتوسطة في كلّ من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، ما يُسهم بالتالي في تعزيز التجارة وريادة الأعمال بين البلدين.

كما أبرمت “منشآت” مذكّرة تفاهم مع “فيزا إنترناشيونال سيرفيس أسوسييشن” (“فيزا”). وبموجب الاتفاقية، سيتعاون الطرفان لتعزيز أوجه التعاون المشترك بينهما ودعم مبادرة “هي التالية” (“شي إز نكست”) من “فيزا”، وهي عبارة عن برنامج لتمكين المرأة تم إنشاؤه لتزويد رائدات الأعمال بالأدوات اللازمة لتنمية أعمالهن. وتدعم المبادرة سيدات الأعمال السعوديات في تحقيق أهدافهن وتحقيق النجاح المستدام.

وتُعدّ هذه الشراكات التي تفوق قيمتها 1.5 مليار دولار أمريكي، من بين الاتفاقيات الواسعة النطاق التي تم إطلاقها في بيبان 2023. ويجمع هذا الحدث الذي يُقام في الفترة المُمتدة من 9 مارس إلى 13 مارس 2023 بين رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمستثمرين وواضعي السياسات من جميع أنحاء العالم.

وقد قال سعود السبهان، نائب المحافظ لريادة الأعمال في “منشآت”: “في هذا الوقت الذي يضطلع فيه الابتكار بأهمية أكبر من أيّ وقت مضى للتغلب على التحديات العالمية المُلحّة، وحماية المستقبل، وإضفاء العظمة والازدهار على المملكة العربية السعودية، يُواصل مُلتقى ’بيبان‘ تقديم منصة مناسبة للتواصل والتعاون والإبداع لبعضٍ من العقول التجارية الرائدة في العالم”.

وأضاف: “في غضون يومين فقط، جمعنا معاً كيانات ومُبتكرين قادرين على إحداث تغيير جذري لإطلاق اتفاقيات تاريخية من شأنها أن تُعزّز منظومة الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة، وتدعم الاقتصاد الوطني، وتُؤمّن مستقبلنا”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى