الأرصاد: امطار غزيرة وأجواء باردة اليوم الأربعاء

والي درجات الحرارة انخفاضها اليوم الأربعاء لتسجل أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 3-4 درجات مئوية.

وحسب إدارة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة مع هطول الأمطار بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة واجزاء من المناطق الشرقية تكون في ساعات الصباح غزيرة، بينما تكون فرصة هطول المطر ضعيفة في المناطق الجنوبية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة ومع ساعات الليل الاولى تضعف فرص الهطول في كافة المناطق ، وتميل الاجواء الى الاستقرار، وتخف سرعة الرياح .

وتحذر إدارة الأرصاد من خطر تشكل السيول في ساعات الصباح في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، ومن خطر الإنزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري، بالإضافة إلى خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب، والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.

اما يوم غد الخميس، فتتاثر المملكة بمرتفع جوي يرافقه ارتفاع على درجات الحرارة، وتسود أجواء مستقرة، وباردة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية، فيما تكون معتدلة الحرارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وخلال ساعات المساء تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

أما يوم الجمعة فيطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة، الأجواء غالبا مشمسة ولطيفة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية، فيما تكون دافئة نسبياً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وخلال ساعات المساء تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى