تعرف على اخر تطورات الحالة الجوية التي تؤثر على المملكة

 

ستنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف يوم الأربعاء ، بمقدار 3-4 درجات مئوية عن معدلاتها العامة في هذا الوقت من العام ، وفقًا لإدارة الأرصاد الجوية.

 

 

وأوضح خبراء الأرصاد أن الطقس سيكون باردًا وغائمًا جزئيًا إلى غائم ، مع تساقط الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية.

 

وتوقعت في ساعات الصباح هطول أمطار غزيرة تارة ولفترة قصيرة في شمال الأردن ، فيما تضعف فرص هطول الأمطار في المناطق الجنوبية ، وتكون الرياح الشمالية الغربية نشطة.

 

في ساعات المساء ، تكون فرص هطول الأمطار ضعيفة في جميع المناطق ، ويميل الطقس إلى الاستقرار ، وتقل سرعة الرياح.

 

وحذر خبراء الأرصاد من خطر هطول أمطار غزيرة تتشكل في ساعات الصباح ، خاصة في المناطق الشمالية ، وخطر الانزلاق على الطرق التي تشهد هطول أمطار ، وخطر انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الضباب ، وملامسة السحب لسطح المياه. فوق مرتفعات الجبال الارض.

 

وأشار خبراء الأرصاد ، الخميس ، إلى تأثر الأردن بارتفاع جوي مصحوب بارتفاع في درجات الحرارة ، ويسود طقس مستقر وبارد نسبيًا فوق مرتفعات الجبال ، ودرجة الحرارة معتدلة في مناطق البادية ووادي الأردن والبحر الميت والعقبة. مع ظهور بعض السحب على ارتفاعات منخفضة والرياح جنوبية. السرعة الغربية معتدلة.

 

يكون الطقس بارداً في معظم المناطق ، وبارد نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة. وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة حسب الارصاد الجوية.

 

وحذرت من خطورة ضعف الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب الضباب فوق مرتفعات الجبال.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى