مطالبات للحكومة بإلغاء تقاعد أطباء اختصاص استثنائيين مهمين

فوجىء عدد من أطباء الاختصاص الحكوميين باحالتهم على التقاعد مؤخراً دون علم مسبق، مما أوقع عليهم ظلماً كبيراً وأشعرهم بعدم الأمان الوظيفي.

 

 

 

وقال عدد من هؤلاء الأطباء لـ “سرايا” إن وزارة الصحة لم تأخذ بالحسبان سلسلة الجهود الكبيرة التي كانوا يبذلونها في خدمة مرضاهم، فيما أنهم قد قدموا أعمارهم، وهي أغلى ما يملكون خدمة للوطن.

 

 

 

وأوضحوا لـ “سرايا” إن لديهم كفاءة عالية وخبرة كافية ودراية تامة في مجال اختصاصاتهم المختلفة، فضلاً عن أدائهم المهني المتميز الذي ينعكس إيجاباً على متلقي الخدمة الطبية.

 

 

 

وبينوا لـ “سرايا” إن المخصصات المالية التي سيتم منحها لهم خلال التقاعد ستكون أقل بكثير من قيمة رواتبهم الشهرية عندما كانوا على رأس عملهم، فيما أن تكاليف الحياة المعيشية ستكون أمامهم خلال المرحلة المقبلة صعبة للغاية بسبب انخفاض تقاعاداتهم وزيادة الالتزامات المرتبة عليهم.

 

 

 

ولفتوا الأنظار لدى حديثهم لـ “سرايا” إلى أن وزارة الصحة انتهجت منذ سنوات طويلة سياسة التنفيع لعدد من الأطباء الذين تتجاوز اعمارهم سن الشيخوخة من خلال إعادة تشغيلهم على نظام شراء الخدمات، حيث أن وجود أطباء بالمستشفيات بموجب هذا النظام سيحرمهم من العودة للعمل مستقبلاً في تخصصاتهم الطبية المهمة.

 

 

وانتقدوا وبشدة خلال حديثهم المتواصل لـ “سرايا” سياسية الكيل بمكيالين التي انتهجتها وزارة الصحة معهم كأطباء إختصاص رغم الحاجة الماسة إلى خدماتهم الطبية، علاوة على أن هنالك عينات في الوزارة يغلفها الطابع الشللي هدفهم إقصاء أصحاب النجاحات الطبية المتخصصة من طريقهم ليبقى هاجسهم الدائم الحفاظ على مكتسابات في نظرهم مهمة.

 

 

 

وطالبوا الحكومة عبر “سرايا” ضرورة إعادة النظر بقرار تقاعدهم من خلال مراجعة السيرة الوظيفية لملفاتهم التي تبرهن كفاءتهم وسلوكهم الوظيفي المميز من خلال الواجبات الموكولة إليهم، فضلاً عن أنهم أثبتوا أنهم بحجم المسؤولية الوظيفية الملقاه على عاتقهم طيلة مدة خدمتهم.

سرايا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى