إشهار كتاب زهرتي يا أشواكي للكاتبة ياسمين حمدان في إتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين.

عمان – اتحاد الكتاب
ضمن نشاطات إتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين فقد تم إشهار كتاب زهرتي واشواكي يوم الاربعاء الموافق ١٨/١٢/٢٠١٩، في رحاب الأتحاد للكاتبة ياسمين حمدان والذي يمثل مجموعة من الخواطر ذات العناوين البراقه والمؤثرة وذات الجاذبية والتشويق لما تضمنته من مواقف وتصاوير وتشبيهات معبرة..

وذلك برعاية كريمة من رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين الأستاذ عليان العدوان أشاد بجهود الكاتبة في إخراج كتابها الذي يعتبر إنجازاً كبيراًفي محتواه خطوة ثقافية متقدمة مقارنه بعمرها وقال بأن إنجاز هذه الفتاة اليافعه ذات خمسة عشر ربيعاً يعتبر نجاحاً لابنائنا الواعدين.

ومن جانبه فقد قدم الأستاذ الدكتور سعد أبو دية قراءة نقدية للكتاب وأشاد بمستوى الإبداع الأدبي الذي وصلت إليه الكاتبة ياسمين في نسج خيالا بثوب خواطرها لتحيك لنا وشاحاً حريريا يسر الناضرين بخطوطة البراقة الدافئة الملتصقة بثنايا عواطف صادقة نابعة من القلب، كما سلط الضوء أبو دية حسب علمه وخبرته الأكاديمية على العناوين التي تضمنها الكتاب وهى خواطر جذابة شدت انتباه الحضور لما فيها من روعة البلاغة الفائقة في الصياغة والتصوير والتشبيهات المنسجمة مع مضمون وروح هذه الخواطر والمواقف التي تناولتها الكاتبة المبدعة.وقال الدكتور أبو دية بأن هذا الإنجاز يُعد مشروعاً إبداعياً يبشر بالخير للكاتبة.

وقد أدار اللقاء الدكتور محمد سلمان المعايعة وشارك فية، وقدم شهادة إبداعية بحق الكاتبة ياسمين وقال المعايعة
بأننا نجتمع اليوم لنشهد مراسم مولود جديد أبصر النور أطل علينا في عالم الثقافة والأدب.. هو فجر جديد متميز يحمل اسم زهرتي واشواكي، وقد آخذ من اسم مؤلفه الزهرة الجميلة المبدعة التي كبرت في هذا العالم وتجاوزت مراحل النمو الطبيعية لتقفز لمرحلة السباق مع الأدباء والمبدعين وقال الدكتور المعايعة إن الكاتبة برغم من حداثة سنها استطاعت أن تجمعنا في هذا المساء لنشهد براعتها الأدبية. مشيداً بأسلوبها من حيث التزامها بالمعايير الأدبية التي يقاس عليها نجاح الخاطرة بالإضافة إلى الموهبة وملكة الكتابه في صياغة خواطرها من حيث انتقاء العناوين البراقه عميقة المعنى والمؤثرة في فالنفس وجلب الإنتباه.. والوضوح في الأسلوب والمغزى من حيث وجود الخاتمه المؤثرة التي تحوي لب وخلاصة الرأي الشخصي للكاتب.
وفي ختام حفل إشها الكتاب

دار نقاش ومداخلات من الحضور وزميلاتها لاثراء النقاش بما قدموه من إضاءات فكرية والثناء على المستوى الإبداعي الذي وصلت إليه هذه الكاتبة الناشئة في عالم الأدب والفكر.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى