الأردن على موعد مع أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة واستمرار تساقطها لـ 3 ايام

 

تتأثر المملكة ، اليوم السبت ، بانخفاض من الدرجة الثالثة (متوسط ​​إلى عالي الفعالية) ، يجلب معه أمطار غزيرة ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

 

 

وبحسب متنبئ حالة الطقس في مركز طقس العرب جمال الموسى ، فإن المنخفض مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة ، حيث من المتوقع أن يبدأ تأثيره تدريجياً خلال فترة الظهيرة والساعة الظهيرة ويستمر حتى الساعات. من يوم الثلاثاء.

 

 

وأشار الموسى إلى أن التأثير المنخفض يبدأ في المناطق الشمالية ، ويمتد مع ساعات المساء إلى المناطق الوسطى من الأردن ، حيث تندفع خلفه كتلة هوائية باردة ، مما يؤدي إلى انخفاض كبير وكبير في درجات الحرارة.

 

 

وأشار الموسى إلى أن رقع هطول الأمطار امتدت يوم الأحد لتشمل مساحات شاسعة من المملكة ، مع زيادة واضحة في شدة هطول الأمطار ، مصحوبة بانخفاض واضح في درجات الحرارة.

 

ولفت إلى أن مساء الأحد / الاثنين ، يتعمق تأثير المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن ، وتزداد شدة هطول الأمطار ، محذرا من هطول أمطار غزيرة وارتفاع منسوب المياه.

 

وذكر الموسى أن الظواهر الجوية ستستمر حتى يوم الثلاثاء ، لكن بوتيرة أقل ، ومن المتوقع أن تغطي أمطار غزيرة المناطق الجنوبية من الأردن والعقبة.

 

وحذر من خطورة هطول أمطار غزيرة ووديان يومي الأحد والاثنين ، وتدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب فوق مرتفعات الجبال العالية ، بالإضافة إلى ارتداء الملابس الدافئة ، والاستخدام الآمن للجبال. طرق التسخين بالتزامن مع درجات الحرارة المنخفضة.

 

 

رؤية

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى