الأشغال تعلن الانتهاء من اعمال تقاطع الارسال الاثنين .

قالت وزارة الاشغال العامة والإسكان، إنه سيتم الانتهاء من أعمال مشروع ميدان الملك سلمان بن عبدالعزيز /الارسال كافة يوم الاثنين المقبل.

 

وأضافت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والاتصال، اليوم السبت، أنه سيتم افتتاح النفق الذي يربط شارع القدس بطريق ابو بكر الصديق بالاتجاهين وافتتاح التقاطع بشكل كامل امام حركة السير اعتبارا من يوم الاثنين.

 

وشددت على أن المشروع حظي بمتابعة حثيثة من وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن والذي اجرى عدة جولات ميدانية تفقدية له، جرى خلالها الايعاز لمن يلزم بانجاز الاعمال وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا وبالسرعة الممكنة.

 

ولفتت إلى أن المشروع سيساهم في تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين في المنطقة بما يساهم في انسيابية الحركة المرورية والحد من الازدحامات المرورية في المنطقة.

 

وبينت أن الأعمال في المشروع شملت انشاء تقاطع من أربع مستويات مكون من جسر خرساني بطول 650 متر للسير القادم من عمان باتجاه شارع المطار والبحر الميت على شارع القدس بالاتجاهين وجسر خرساني بطول 476 متر للسير القادم من شارع الحرية باتجاه طريق المطار ونفق بطول 130 متر ضمن اربع مسارب وفي كلا الاتجاهين وطرق رئيسية وجدران خرسانية ساندة للممر السفلي وإعادة تأهيل الطرق المحيطة بالإضافة الى انشاء الأرصفة وأنظمة تصريف مياه الامطار واعمال الانارة وكافة اعمال السلامة العامة وفق اعلى المعايير المتبعة عالمياً.

 

وثمنت الوزارة دور الصندوق السعودي للتنمية الممول لهذا المشروع وجهود كوادرها المتابعة والكوادر التنفيذية التي ساهمت بتذليل كافة العقبات التي واجهتها خلال فترة تنفيذ اعمال المشروع.

 

يذكر ان ميدان الملك سلمان بن عبدالعزيز/الارسال تم إنجازه ضمن مشروع التقاطعات المرورية في العاصمة عمان والذي شمل تقاطع مرج الحمام والذي تم الانتهاء من تنفيذه وافتتاحه رسمياً امام حركة السير في العام 2021

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى