منخفض جوي من الدرجة الثالثة يؤثر على المملكة إعتباراً من مساء اليوم


 

قال خبير الأرصاد الجوية في مركز الطقس العربي جمال الموسى ، إن الأردن سيتأثر يوم السبت بانخفاض من الدرجة الثالثة (متوسط ​​إلى عالي الكفاءة) ، مع هطول أمطار غزيرة وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

 

وأضاف الموسى أن الاكتئاب يصاحبه كتلة هوائية باردة ورطبة ، حيث من المتوقع أن يبدأ تأثيره تدريجياً خلال فترة الظهيرة والساعة الظهيرة ويستمر حتى ساعات نهار الثلاثاء.

 

ولفت إلى أن التأثير المنخفض يبدأ في المناطق الشمالية ويمتد مع ساعات المساء إلى المناطق الوسطى من الأردن ، حيث تندفع خلفه كتلة هوائية باردة ، مما يؤدي إلى انخفاض كبير وكبير في درجات الحرارة.

 

وأشار الموسى إلى أن رقع هطول الأمطار امتدت يوم الأحد لتشمل مساحات شاسعة من المملكة ، مع زيادة واضحة في شدة هطول الأمطار ، مصحوبة بانخفاض واضح في درجات الحرارة.

 

ولفت إلى أن مساء الأحد / الاثنين ، يتعمق تأثير المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن ، وتزداد شدة هطول الأمطار ، محذرا من هطول أمطار غزيرة وارتفاع منسوب المياه.

 

وذكر الموسى أن الظواهر الجوية ستستمر حتى يوم الثلاثاء ، لكن بوتيرة أقل ، ومن المتوقع أن تغطي أمطار غزيرة المناطق الجنوبية من الأردن والعقبة.

 

وحذر من خطورة هطول أمطار غزيرة ووديان يومي الأحد والاثنين ، وتدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب فوق مرتفعات الجبال العالية ، بالإضافة إلى ارتداء الملابس الدافئة ، والاستخدام الآمن للجبال. طرق التسخين بالتزامن مع درجات الحرارة المنخفضة.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى