حماية المستهلك: ارتفاع سعر الدجاج الطازج من 170 قرشا إلى 240 قرشا دون “حسيب أو رقيب”

 

قال الدكتور محمد عبيدات رئيس جمعية حماية المستهلك الأردني ، إن كوادر الجمعية رصدت أسعار السلع الأساسية في الأسواق قبل شهر رمضان المبارك ، حيث تبين أن هناك ارتفاعا في أسعار الدواجن للجميع. حيث يباع الكيلوجرام الواحد من أحشاء الدجاج ما بين 180 قرشاً و 190 قرشاً بعد بيعها. بيعت بسعر 150 إلى 160 قرشًا ، وارتفع سعر الدجاج الطازج من 170 قرشًا قبل أسبوع إلى 210 قرشًا إلى 240 قرشًا اليوم ، اعتمادًا على الماركة.

 

وأضاف عبيدات ، في بيان ، اليوم الأحد ، أن الدجاج المجمد يباع بدينارين و 70 قرشا لوز 110 جرام ، وهناك أنواع أخرى يصل وزنها إلى 1300 جرام إلى 3 دنانير.

 

وأشار إلى أن جمعية حماية المستهلك تلقت خلال الفترة الماضية شكاوى تتعلق بارتفاع أسعار الدواجن من مختلف محافظات المملكة ، أعرب فيها المواطنون عن استيائهم الشديد من هذه الارتفاعات المتتالية دون مساءلة أو رقابة.

 

وطالب عبيدات وزارة الصناعة والتجارة بتكثيف الرقابة على جميع الأسواق في جميع أنحاء المملكة ، لإجراء دراسات علمية للوقوف على التكلفة الحقيقية لإنتاج هذه المادة ، ووضع سقوف سعرية عادلة لجميع أطراف عملية الصرف ، حيث أن ذلك المادة تعتبر ضرورية ولا غنى عنها لموائد الأردنيين في شهر رمضان المبارك.

 

ودعا المواطنين إلى عدم التسرع في شراء السلع حتى لا يستغلها بعض التجار الذين يرفعون أسعارهم نتيجة الطلب على السلع.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى