إطلاق التأشيرة الإلكترونية لتسهيل إجراءات دخول المسافرين للأردن

 

أطلقت وزارة الداخلية ، اليوم الاثنين ، مشروع التأشيرة الإلكترونية ، بهدف تسهيل إجراءات دخول المسافرين إلى المملكة عبر المنافذ الحدودية.

 

وقال وزير الداخلية مازن الفرايا إن استكمال المشروع تم بالشراكة والتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال وبجهود كافة الجهات ذات العلاقة.

 

وأضاف خلال حفل الإطلاق ، بحضور عدد من ممثلي الجهات المعنية في مقر الوزارة ، أن هذا المشروع سيمكن المسافرين من الحصول على تأشيرة ودفع رسومها إلكترونيا قبل القدوم دون زيارة المراكز الحدودية والبعثات الدبلوماسية بالخارج. مع الاحتفاظ بخيار الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى المراكز الحدودية. .

 

وأكد أن المشروع يأتي تماشيا مع رؤية التحديث الاقتصادي ، والجهود الوطنية المبذولة لجذب الاستثمار ، وتوطين الاستثمارات القائمة ، وتشجيع السياحة بكافة أنواعها ، والترويج للأردن سياحيا ، وتبسيط إجراءات القدوم والإقامة والحصول. الجنسية بقصد الاستثمار في المملكة.

 

وأشار الفاريا إلى أن المشروع سيحدث نقلة نوعية في عملية تسهيل وتبسيط الإجراءات للراغبين في القدوم إلى المملكة بمختلف فئاتهم وجنسياتهم ، وتقليل الازدحام في المراكز الحدودية نتيجة إتاحة الخيار للمسافرين. التقدم بطلب للحصول على تأشيرة ودفع رسومها قبل القدوم إلى المملكة وإلغاء الإجراءات المعتمدة مسبقًا فيما يتعلق بالشريط اللاصق والطوابع. دفع الرسوم بالطريقة التقليدية.

 

وأضاف أن المشروع سيفيد أيضا في تحقيق وفورات مالية ، نتيجة فك الشريط اللاصق والطوابع على جوازات سفر القادمين إلى المملكة ، وتحقيق أعلى مستوى من الدقة في مسألة التأشيرات ، خاصة مع إمكانية ذلك. التحقق الإلكتروني من صلاحيتها بناءً على (QR – CODE) المعتمدة لكل تأشيرة. بالإضافة إلى القدرة على تخزين جميع بيانات التأشيرة الصادرة والرسوم التي تم تحصيلها بطريقة إلكترونية لسهولة الرجوع إليها في أي وقت.

 

وأوضح أن هذا المشروع يأتي أيضًا في إطار الإجراءات والتسهيلات التي تتخذها وزارة الداخلية لتبسيط إجراءات الحصول على التأشيرات والإقامة للأجانب الراغبين في زيارة المملكة والإقامة فيها والحصول على جنسيتها ، متمثلة في تبسيط إجراءات الحصول على التأشيرات والإقامة. إجراءات الحصول على الجنسية الأردنية مقابل الاستثمار وإتمام معاملات تجديد إقامة المستثمرين وأسرهم خلال يوم واحد. عمل واحد.

 

وكذلك استحداث تأشيرة زيارة لمدة سنة ، ولمدة 5 سنوات ، ولعدة رحلات ، ويتم هذا الإجراء لأول مرة في تاريخ المملكة ، وتجديد تصاريح الإقامة للأجانب. الطلاب الذين يدرسون في الجامعات الأردنية من خلال المراكز الأمنية مباشرة ودون موافقة مسبقة من الوزارة ، والتوسع في منح التأشيرات السياحية للأجانب الراغبين في زيارة المملكة لأغراض السياحة من قبل مختلف الجنسيات التي تحتاج إلى موافقات مسبقة للدخول ، وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات العلاج للمرضى من مختلف الجنسيات.

 

وثمن الفاريا التعاون مع جميع الشركاء لإنجاز هذا المشروع الرائد بقيادة وزارات الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال والمالية والخارجية وشؤون المغتربين والسياحة والآثار وإدارة المخابرات العامة ومديرية الأمن العام والكوادر. وزارة الداخلية التي عملت على تحقيق هذا المشروع بامتياز.

 

من جانبه أعلن مدير إدارة تقنية المعلومات بالإنابة بوزارة الداخلية م. قدم ياسين الحسبان إيجازا حول الحصول على تأشيرة ، ركز على ثلاثة محاور ، “الآليات المستخدمة للحصول على تأشيرة قبل إطلاق المشروع ، والمراحل التجريبية للمشروع والتي يتم خلالها استخدام جميع الأنظمة والأجهزة ، وأمن المعلومات. ، وتمت مراجعة الفحص “. الخدمة ، وتضمينها كافة الحالات التي تخضع لتعليمات منح التأشيرة ، وأخيراً محور المراجعة والتقييم والتطوير الذي سيتم من خلاله متابعة الملاحظات بعد إطلاق الخدمة واستخدامها من قبل المسافرين “.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى