الأرصاد لـ”رادار العرب”: منخفض جوي مرتقب خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك

أكد مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، أن المملكة تبقى تحت تاثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة، وتستمر الأجواء باردة وغائمة وماطرة في المناطق الشمالية والوسطى واجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة.

 

وقال آل خطاب في حديثه لـرادار العرب اليوم الاثنين، إنه مع ساعات مساء اليوم تنخفض فرصة الهطولات المطرية، حيث تتحول الهطولات الى زخات مطرية في المنطقة الجنوبية الغربية، فيما تنحسر الهطولات في شمال ووسط المملكة.

 

ولفت الى أنه يطرأ رتفاع قليل على درجات الحرارة يوم غد الثلاثاء، منوها الى أن الأجواء تكون باردة وغائمة جزئيا نتيجة وجود بقايا كتلة هوائية رطبة وباردة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة ومتقطعة من المطر في شمال المملكة واجزاء من المناطق الوسطى والشرقية.

 

وحذر آل خطاب من تشكل الضباب ليل الإثنين وصباح الثلاثاء، داعيا الى ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات نظرا لتدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب.

 

وتوقع آل خطاب حدوث حالة من عدم الاستقرار الجوي مطلع الاسبوع القادم خلال أول أيام شهر رمضان المبارك، مشيرا الى أنه يرافق هذه الحالة زخات من الأمطار، مع احتمالية حصول غزارة في الهطولات بالمناطق الجنوبية والشرقية.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى