(عائدٌ منكِ) حفل فني لجمعية نبض في المركز الثقافي الملكي  

 

تحت رعاية امين عام وزارة الثقافة بالوكالة الأستاذ ماهر نفش، أقامت جمعية نبض للثقافة والفنون يوم الخميس الموافق 16/3/ 2023 في المركز الثقافي الملكي حفلا فنيًا ضخمًا تحت شعار ( عائدٌ منكِ)

وبدا الحفل الذي حضره مندوبا عن راعي الحفل مدير معهد الفنون الجميلة الأستاذ حسين الدغيمات بالسلام الملكي ومن ثم تلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم, ورحبت مقدمة الحفل الاعلامية الدكتورة مي العناني بالحضور واكدت اهمية مثل هذه الفعاليات التي تعتبر رافدا للشباب وداعمة لهم .

وفي كلمته تحدث مندوب راعي الحفل عن اهمية مثل هذه الفعاليات الفنية والثقافية في ترسيخ القيم والمفاهيم ايجابية اكد على دور وزارة الثقافة الريادي في دعم المواهب الشبابية في المجالات الادبية والفنية .

واكد الدكتور نبيل الزغول مدير أكاديمية إبداع بلا حدود على ضرورة مواصلة دعم الشباب وصقل مهاراتهم والعمل على تقديم كل الامكانيات لهم لانهم يمثلون المستقبل الزاهر وبهذه المناسبة اعلن عن تقديم أكاديمية أبداع بلا حدود 20 دورة مجانية .

واستعرض سيف العطيات رئيس جمعية نبض للثقافة والفنون اهداف الجمعية وانجازاتها وخططها المستقبلية لدعم الموهوبين على امتداد الوطن ، في حين تحدثت الكاتبة إليانا الحديدي عن مسرحية (حديث أرواح) وبعدها الفني الثقافي والانساني .

واشتملت الفعالية على عرضين مسرحيين قام بأدائهما مجموعة من الممثلين الشباب الموهوبين : الأولى (خطيئة الدومينو) وهي من تأليف وإخراج سيف العطيات و تعالج قضايا مجتمعية تمس إطار العائلة تضمنت العديد من الرسائل للجمهور و سلطت الضوء على تفكك الأسرة ونتائجه .

اما العرض المسرحي الثاني ( حديث أرواح) وهي من تأليف إليانا الحديدي وإخراج سيف العطيات والتي تعبر عن حقبة حرب وكيف تكون معاناة الأبرياء خلال هذه الحقبة.

وافتتح مندوب راعي الحفل معرض الفن التشكيلي الذي ضم 70 لوحة لمجموعة من الرسامين الموهوبين من مختلف المحافظات والذي كان عبارة عن مزيج من اللوحات والإبداعات الشابة.

وفي ختام الحفل الذي حضره جمهور غفير قدم راعي الحفل ورئيس جمعية نبض للثقافة والفنون بتسليم شهادات مشاركة مقدمة من قبل منظمة السلام والثقافة الدولية وإتحاد الأدباء الدولي – إقليم الأردن .


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى