باب مفتوح ينقذ استاذًا جامعيًا في الأردن من جناية هتك العرض

 

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى حكماً ببراءة أستاذ جامعي في جامعة أردنية خاصة من جناية الاعتداء الفاحش على طالبة تنفيذاً للمادة (1/296) من قانون العقوبات.

 

 

تتلخص وقائع القضية ، بحسب ما رأت سرايا ، في أن الطالب (المشتكي) زار مكتب الأستاذ الجامعي (المدعى عليه) ، بهدف الاستفسار منه عن المحاضرات ، فسأل: أن تقف بجانبه لترى الأوراق على مكتبه.

 

 

وبحسب شكوى الطالبة ، فقد تفاجأت بتجاهلها لها ووضع يده على مؤخرتها ويده الأخرى على فرجها ، فدفعته بعيدًا وأنقذت نفسها ، وعرض عليها الأستاذ عدم فضح أمره. مقابل نجاحها غادرت بعد ذلك وأبلغت عميد الكلية وشقيقها وقدمت شكوى قضائية.

 

 

وقال محامي المدعى عليه الدكتور عادل سقف الحيط ، إن هناك تناقضا في أقوال الطالب أمام إدارة حماية الأسرة وأمام محكمة الجنايات الكبرى.

 

 

وذكر المحامي أنه بنى أدلة دفاعه نيابة عن المتهم على نفس الواقعة ، بعد أن ذكر المشتكي أن باب مكتب المتهم كان مفتوحًا لمدة عشر دقائق أثناء اجتماعهما معًا ، دون أن يمر أحد أو يصرخ أو يطلب. المساعدة من المكاتب المجاورة.

 

 

وقد أثبتت المحكمة التناقض في أقوال الطالبة المشتكية حيث قامت بمراجعة مادة الامتحان بالجامعة بشهادة الطلاب ولم تعد بحاجة إلى أوراق الدورة مرة أخرى من الطبيب. كما أخبرت زملائها أنها لم تدرس جيدًا بسبب ظروف الأسرة وتتوقع رسوبها. أمام كل هذه الأدلة اتضح أن شكوى الطالب كيدية.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى