ضربة بالرأس وتكبيل حتى الموت”.. السعودية تنفذ الإعدام “حرابة” بحق 5 يمنيين وتكشف تفاصيل جريمتهم

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء، تنفيذ حكم الإعدام “الحرابة” بحق 5 يمنيين في منطقة عسير أقدموا على قتل مواطن يمني آخر كاشفة تفاصيل في جريمتهم.

وقالت الداخلية في بيانها: “أقدم كل من حسن سالم فتيني، وإبراهيم يحيى علي، وعبدالله علي درويش، وعبدالله حسن مجاري، وحمود مسعود شوعي، بالاشتراك في قتل أحمد حسين صالح العرادي، – جميعهم من الجنسية اليمنية -، وذلك بضرب المجني عليه بأداة على رأسه وتكبيله وتركه حتى الموت وقيامهم بتشكيل عصابي لغرض السرقات والسطو”.

وتابعت: “بفضل من الله تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجناة المذكورين وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جريمتهم، وبإحالتهم إلى المحكمة المختصة صدر بحقهم صك يقضي بثبوت إدانتهم بما نسب إليهم، ولكون فعلهم يُعد ضرباً من ضروب الحرابة والإفساد في الأرض وزعزعة الأمن، فقد تم الحكم عليهم بحد الحرابة وأن تكون عقوبتهم القتل، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه بإقامة حد الحرابة بحق المذكورين وذلك بقتلهم”.

وأضافت: “تم تنفيذ حكم القتل حدًا بالجناة حسن سالم فتيني، وإبراهيم يحيى علي، وعبدالله علي درويش، وعبدالله حسن مجاري، وحمود مسعود شوعي، يوم الأربعاء 18 / 8 / 1445هـ الموافق 28 / 2 / 2024م بمنطقة عسير”.

وأردفت: “وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم أو يسلب أموالهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى