تطوير الأعمال وأنا إنسان يوقعان مذكرة تفاهم

وقع مركز تطوير الأعمال – BDC وجمعية أنا إنسان لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة مذكرة تفاهم بهدف إنشاء شبكة وقاعدة بيانات مشتركة بين الفريقين للتعاون في مجال إدماج ورفد سوق العمل بكوادر مؤهلة من ذوي الإعاقة لغايات التشغيل والتشغيل الذاتي.
ووقّع المذكرة المدير العام لمركز تطوير الأعمال غالب حجازي ورئيس جمعية أنا إنسان سعادة العين آسيا ياغي، وجائت هذه المذكرة بهدف إنشاء شبكة وقاعدة بيانات مشتركة بين الفريقين للتعاون في مجال إدماج ورفد سوق العمل بكوادر مؤهلة من ذوي الإعاقة لغايات التشغيل والتشغيل الذاتي، بالإضافة إلى مشاركة الفريقين في الجلسات التعريفية والتوعوية التي يعقدها كلا الفريقين بين الحين والآخر، حيث اتفق الفريقين على تصميم واطلاق البرامج أو المبادرات التي تُعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة.
وتأتي هذه المذكرة اضافة نوعية نحو تكثيف الجهود لتوجيه الاستثمار المحلي والخارجي في مشاريع الأشخاص ذوي الإعاقة الأردنيين والتشبيك بين الخبرات وزيادة فرص توسع تلك المشاريع وتوجيهها نحو النمو المستدام تماشياً مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.
واتفق الطرفان على عرض البرامج التدريبية والتأهيلية التي تُعقد عند أي طرف على الطرف الآخر لتعم الفائدة على الجميع من المشاركين والمستفيدين في برامج كلا الطرفين، حيث يقدم الطرفين العديد من البرامج التدريبية والتأهيلية.
ومن جانبها قالت رئيس جمعية أنا إنسان لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة العين آسيا ياغي: ” سعداء بالتوقيع على مذكرة التفاهم بيننا وبين مركز تطوير الأعمال، حيث أننا نسعى دوماً لإيجاد وظائف لذوي الإعاقة وخاصة في المناطق الأقل حظاً وجيوب الفقر من كافة أنحاء المملكة، وأكدت ياغي على أهمية التعاون مع الأفراد من ذوي الإعاقة ومن كافة الفئات العمرية”.
ومن الجدير بالذكر أن مركز تطوير الأعمال جهة أردنية غير ربحية تأسست منذ عام ٢٠٠٤ وتهدف إلى المساهمة في التنمية الإجتماعية والإقتصادية من خلال تصميم وتنفيذ برامج متخصصة بدعم الشباب نحو التشغيل والتشغيل الذاتي بالاضافة إلى برامج ريادة الأعمال وبرامج دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتركيزه على دعم المرأة لزيادة مساهمتها في التنمية الاقتصادية والمجتمعة.
ويشار أن جمعية أنا انسان لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، هي جمعية خيرية تأسست عام 2008، تهدف الى تنمية الاشخاص ذوي الاعاقة في كافة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والقانونية والسياسية والثقافية والعمل على تعريف وتوضيح معاناة واحتياجات الاشخاص ذوي الإعاقة ودمج الاشخاص ذوي الاعاقة بكافة مناشط المجتمع ورفد التنمية بكوادر مؤهلة من الاشخاص ذوي الاعاقة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى