لهذه الأسباب يزيد الوزن مع صيام رمضان

على الرغم من أن الصيام يكون بالامتناع عن تناول الطعام لفترات طويلة ومن البديهي أن ينتهي شهر الصيام بخسارة في الوزن. إلا أن بعض الصائمين قد يتفاجأون بزيادة في أوزانهم دون معرفة السبب في ذلك…..

 

تعود زيادة الوزن في رمضان إلى مجموعة من العادات الغذائية السلبية التي يتبعها الصائمون خلال فترة الإفطار ما يتسبب بتراكم الدهون والسعرات الحرارية في الجسم. أهم هذه الأخطاء نذكر…

 

1- كسر الصيام على كمية سكريات كبيرة الأمر الذي يؤدي إلى رفع نسبة السكر في الدم وبالتالي زيادة الشعور بالجوع وتناول المزيد من الطعام.

 

2- الإكثار من تناول الطعام بعد الإفطار رغم الشبع، ما يعطل طاقة الجسم عن حرق السعرات الحرارية بالكامل، وبالتالي تخزين الدهون في الجسم..

 

3- الإكثار من تناول الأطباق الدسمة متعددة المكونات الدهنية سواء حادقة أو حلويات، ما يزيد من نسبة الدهون في الجسم ويزيد الوزن رغم الصيام.

 

4- عدم تناول الكمية المطلوبة من الماء يومياً والسوائل المفيدة كالمشروبات الساخنة والشاي الأخضر، ما يزيد من جفاف الجسم وصعوبة الهضم.

 

5- تناول الأطباق الحادقة والمخللات على الوجبات الأساسية يزيد من احتباس الماء في الجسم والذي يزيد الوزن بالتبعية خلال رمضان.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى