الاحتفال بيوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي في جامعة الحسين بن طلال. 

 

تحت رعاية عطوفة محافظ معان السيد فيصل المساعيد، أقيم في جامعة الحسين بن طلال احتفالاً بمناسبة يوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي تحت شعار”قواعد المرور سلوك حضاري” اليوم الاثنين الموافق 2023/5/15 على مسرح عمادة شؤون الطلبه.

وتحدث محافظ معان فيصل المساعيد عن الجهود المتواصلة لمديرية الأمن العام بالتشاركية مع مؤسسات الوطن العامة والخاصة واهتمامها لمواجهة مشاكل المرور والتي تحصد الآلاف من الخسائر البشرية والممتلكات سنوياً،كما وقدم شكره لجميع الملتزمين من المواطنين بقواعد المرور، ونشامى الأمن العام المرابطين على الطرق للحفاظ على السير وإدارة المرور.

كما وألقى رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة كلمةً تحدث فيها عن القيادة الهاشمية والتوجيهات الملكية السامية التي تولي الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين أهمية قصوى من خلال الحد من حوادث السير القاتلة، كما وأكد الخرابشة على أهمية التوعية المرورية لدى طلبة المدارس، وتنفيذ الندوات والمحاضرات من قبل الجامعات والمراكز الشبابية، لتوفير الوعي المروري بين جميع شرائح المجتمع للوصول إلى سلامة مرورية آمنة.

وألقى مدير شرطة معان العقيد عوض اللبابدة كلمةً استعرض فيها أرقام احصائية للحوادث المرورية التي تزهق أرواح المواطنين، والوفيات، والاصابات، وأضرار المركبات، كما ودعا اللبابدة الي ضرورة تبني مبادرات توعوية من قبل كافة الجهات والتعاون مع مكاتب الأمن العام لوقف نزيف الطرقات، وأضاف أن التكنولوجيا الحديثة قد ساهمت خلال الاشهر الثلاث الأولى في هذا العام إلى خفض نسبة الحوادث مقارنةً بالعام الماضي.

وقدم رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور ياسين صلاح كلمةً تحدث فيها عن ضرورة النهوض بالثقافة المرورية والالتزام بالقواعد المرورية، ونبذ السلوكيات الخاطئة والمخالفات الخطرة.

كما وأشار مدير أوقاف معان السيد بلال البحري إلى ما ينتج عن التهور في القيادة، والسرعة الزائدة والعجلة من زهق للارواح البشرية، واصابات مستديمة، مقدماً نصائح بالابتعاد عن الانشغال بالجوال أثناء القيادة، وخطورة قطع الإشارات وتجاوزها.

وتخلل الحفل تقديم مسرحي وعروض تمثيلية وقصائد شعرية تناولت جميعها السلامة المرورية، والآثار الناتجة عن الحوادث من تقديم المدارس في محافظة معان، بالاضافة الى عرض فيلم وثائقي لإدارة السير، وتوزيع بروشورات عن مخاطر استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة.

وفي نهاية الاحتفال، سلم محافظ معان الدروع التذكارية والهدايا للمساهمين في إنجاح الحفل، و المساهمين في التوعية المرورية والتثقيف من حوادث السير من مديرية الأمن العام.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى