نقيب الاطباء يرعى فعاليات دورة الطب التجميلي الأولى

تحت رعاية نقيب الاطباء انطلقت اليوم فعاليات دورة الطب التجميلي الاولى التي تقيمها جمعية الطبيب العام وبتنظيم المركز الريادي .

بمشاركة محلية وعربية واسعة

وانطلقت فعاليات الدورة بمشاركة أطباء أختصاص من أمريكا واوروبا وفلسطين والاردن .

 

واشاد نقيب الاطباء الدكتور زياد الزعبي خلال كلمته بما حققته الجمعية من انجازات وتحديات، وقال ان الطب العام خط الدفاع الاول في المعالجة الطبية وهو ممارس اصيل يجب تحضيره جيداً وتدريبه ، مؤكدا حرص النقابة على دعمه ضمن الضوابط، حيث ان ضبط المهنة اول اهتمامات النقابة وحماية سمعة الطبيب والطب في الاردن، من هنا جاءت الموافقة على فعاليات الدورة ضمن اطار نقابي مراقب لحماية المواطن.

لافتا الى ان النقابة تعيد ترتيب الملفات الشائكة.

واختتم كلمته مشيدا بصمود الشعب الفلسطيني مؤكدا أن الاردن ستكون دائمًا الداعم الاول للقضية الفلسطينية.

 

من جانبه أشار رئيس المؤتمر والبورد الامريكي لطب التجميل والطب الارتجاعي الاستاذ الدكتور ايمن العطار

إلى أهمية التعريف للصحة طبقا لمنظمه الصحة العالمية والتي تشتمل ليس فقط مجرد الخلو من المرض و غياب الامراض ولكن ايضا تتضمن الصحة الجسديه والعقلية والاجتماعية الكاملة.

وقال لأن الطبيب اللعام يتعامل مع المرضي كخط اول في منظومة الرعاية الصحية الكاملة ومع الاضطراد المتزايد عالميا في عمر الانسان يتوجب تدريب هولاء الاطباء علي احدث التقنيات اللازمة لمحاربة اعراض الشيخوخة، ويشمل ذلك استخدام العلاج بالحقن للتجاعيد واستخدام المواد المصرحة دوليا لتعويض ضمور الانسجه، كما يشتمل علي استخدام عوامل النمو الموجوده بالبلازما في دم المريض لعلاج اعراض تقدم السن وعوامل الشيخوخة

 

رئيس جمعية الطبيب العام الدكتور منير ابو السمن قال ان الجمعية تأسست عام ألف وتسعِمئةٍ وسبعةٍ وسبعينَ وتضم العدد الاكبر من الأطباء في المملكة، مشيرا الى أن الهدف الأسمى الذي تأسست من أجله الجمعية هو الرقي بنوعية الخدمة الطبية التي تقدم للمرضى بحيث تبقى موازية للمعايير الطبية.

وبين ان هدف الدورة ترشيد الطب التجميلي لتخريج اطباء عامين قادرين على ادارته بأحسن، وجه وعلى درجة كبيرة من اخلاق المهنة والانضباط المهني.

من جانبه رحب المنسق العام للجمعية الدكتور ابراهيم ابو تينه، بضيوف الاردن واشاد بصمود الشعب الفلسطيني.

كما هنأ جلالة الملك والاردنيين بزفاف صاحب السمو الملكي ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله اللقاني ، ووجه ايضا رسالة للشعب الفلسطيني مؤيدا وداعما لهم، وقال الرحمة والخلود للشهداء فلسطين والعز والمجد لذويهم .

مدير المركز الريادي رانيا حدادين قالت لم تغب فلسطين يوما عن تفاصيل حياتي وعملي فهي حاضرة بكل عمل لي .

وبينت ان الفكرة الرئيسية من الدورة دعم الشباب وتمكين ادواتهم بما يتناسب مع ضوابط المهنة، واشادت بدور النقيب ودعمه للطبيب العام وصموده امام التحديات .

يشار الى أن الدورة مدتها ثلاثة ايام، تعقد فعالياتها في فندق حياة عمان، بمشاركة الاهل في فلسطين وبحضور نقيب الاطباء الفلسطيني الدكتور شوقي صبحه ورئيس جمعية الطبيب العام الدكتور اياد سمارة ومجموعة كبيرة من اطباء في الاردن وفلسطين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى