شيبسي تعين إدارياً خبيراً في فريقها في أفريقيا تعزيزاً لسياسة التوسع في جميع أنحاء أفريقيا

أعلنت شيبسي، الشركة الرائدة في توفير منصات إدارة اللجوستيات الذكية بنموذج البرمجيات كخدمة على المستوى العالمي، عن خططها للتوسع

دبي، الإمارات العربية المتحدة — أعلنت شيبسي، الشركة الرائدة في توفير منصات إدارة اللجوستيات الذكية بنموذج البرمجيات كخدمة على المستوى العالمي، عن خططها للتوسع في أفريقيا. وتأتي هذه الخطوة بعد نجاح شيبسي في استقطاب اهتمام العملاء في الأسواق الأفريقية خلال وقت قياسي في قطاعات البريد و التوصيل السريع والطرود وتسليم الطلبات في المناطق النائية والتجارة الإلكترونية والتجزئة. كما تعكس خطة شيبسي لاستقطاب المواهب المحلية واستكشاف شراكات تكنولوجية وتعزيز خدمة العملاء، التزامها بتطوير العمليات اللوجستية في القارة.

وتدرك شيبسي أن التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت تكتسب زخماً كبيراً في أفريقيا وتفتح فرصاً مربحة لمزودي منصات إدارة اللوجستيات القائمة على نموذج البرمجيات كخدمة. في حين تتوقع هيئة التجارية الدولية أن تتجاوز أعداد مستخدمي التجارة الإلكترونية في أفريقيا نصف مليار مستخدم بحلول عام 2025 بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 17%. ويعد قطاع الموضة والإلكترونيات من أكبر مولِّدي الإيرادات، حيث من المتوقع أن تصل مبيعات منتجات الأزياء إلى 13.4 مليار دولار ومبيعات المنتجات الإلكترونية إلى 11.2 مليار دولار سنوياً بحلول عام 2025.

وتساعد شيبسي تجار التجزئة ومقدمي الخدمات اللوجستية على الاستفادة من تلك الفرص في السوق من خلال أتمتة العمليات اللوجستية الأساسية. حيث تقوم حلول إدارة اللوجستيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي والأتمتة المتقدمة لشركة شيبسي بتحسين مسارات العمل بناءً على أهداف العميل وخطته الزمنية. وتساهم هذه الحلول في معالجة مخاطر النقل بشكل استباقي، وتعزيز قدرة الخدمة، وتحديد الناقلات بشكل آلي، وتضمن تسليمات مستدامة ومربحة وموجهة نحو الفئة المستهدفة من العملاء.

وبفضل قدرتها على التعامل مع أكثر من 60 مليون طرد شهرياً، تشكل شيبسي الشريك التكنولوجي المفضل لأكثر من 200 شركة في جميع أنحاء العالم في مجال اللوجستيات ومن ضمنها شركة تصدير في قائمة فورتشن 100، وأكبر سلسلة لتوصيل البيتزا في العالم، وأحد أكبر مقدمي خدمات اللوجستيات للطرود السريعة في آسيا، وإحدى شركات الأغذية النباتية الأصلية، وإحدى شركات توصيل البقالة خلال 10 دقائق، وأهم الصيدليات الرقمية.

وأعلنت شيبسي مؤخراً عن انضمام أبورفا كومار، الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة جوميا، إلى فريق المستشارين التابع لها في السوق الأفريقية. يتمتع كومار بخبرة تزيد عن عقد في بناء عمليات سلسلة التوريد في أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي، وهو أحدث عضو ينضم إلى مجلس المستشارين في شيبسي، بعد إياد كمال، الرئيس التنفيذي السابق لشركة أرامكس، العام الماضي. وقال كومار حول انضمامه إلى شيبسي: “على مدى العشر سنوات الماضية، شهدتُ نمو قطاع اللوجستيات في أفريقيا والشرق الأوسط عن كثب، وأدرك جيداً الفرص الهائلة التي يوفرها هذا القطاع. وبعد أن استخدمتُ حلول شيبسي كعميل سابقاً، أتطلع الآن إلى العمل عن كثب مع سوهام والفريق لتحقيق نجاحات جديدة والاستمرار في إحداث تأثير في مجال اللوجستيات في أفريقيا”.

بدوره، قال سوهام تشوكشي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة شيبسي: “لعب نمو التجارة الإلكترونية في أفريقيا دوراً مهماً في تحفيزنا وتزويدنا بالإلهام. وستلعب تقنية شيبسي دوراً حاسماً في مساعدة تحقيق أهداف منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، خاصة فيما يتعلق بتخفيض تكاليف وتأخيرات النقل وتحسين جودة الخدمة. وبانضمام أبورفا إلينا كمستشارٍ لأفريقيا، كلنا ثقة من نجاحنا في تحقيق توسع سريع في سوق أفريقيا”.

كما أعلنت شيبسي مؤخراً تحقيق نمو يقدر بحوالي 100% في الإيرادات الإجمالية وتأسيس مقر إقليمي آخر في الشرق الأوسط في الرياض. وأشارت إلى زيادة عدد أفراد فريق عملها الموهوب بنسبة 70% خلال 15 شهراً الماضية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى