400 ألف دينار كلفة إنشاء مبنى بلدية صبحا والدفيانة

طالب أعضاء المجلس البلدي في بلدية صبحا والدفيانة في المفرق وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، بدعم مالي لتتمكن من فتح وتعبيد الطرق وإنشاء صالة متعددة الأغراض في بعض المناطق، خصوصا فيما يتعلق بفتح شوارع في التجمعات السكانية.

 

 

وقال رئيس بلدية صبحا والدفيانة الدكتور عيد السردية في افتتاح مبنى البلدية الجديد إن أبرز المطالب تتمثل بتعبيد المناطق التي خضعت لتوسعة حدود البلدية، التي تربط المناطق ببعضها البعض بالاضافة إنشاء قسم الحركة التابعة للبلدية خارج المناطق السكانية وبناء صالة متعددة الاغراض في منطقة كوم الرف.

 

وأضاف السردية أن المبنى ممول من بلدية صبحا والدفيانة بالكامل وبدعم من قبل وزارة الإدارة المحلية لاستكمال الساحات الخارجية.

 

وبلغت تكلفة إنشاء المبنى 380 ألف دينار على مساحة 750 متر مربع، إضافة إلى إسهام وزارة الإدارة المحلية بدعم إنشاء ساحاته الخارجية بقيمة 50 ألف دينار، وبلغت تكلفة تأثيث المبنى بـ 8 آلاف دينار.

 

بدوره، قال الأمين العام وزارة الإدارة المحلية للشؤون الفنية المهندس حسين المهيدات إنه تم افتتاح مبنى البلدية الجديد تحت رعاية نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشانلتغطية الاحتياجات المطلوبة من المساحات لموظفي وكوادر البلدية في حال القيام بمهامها على اكمل وجه.

 

وبين المهيدات أن وزارة الإدارة المحلية، ستشكل لجنة فنية لدراسة المطالب وفق الأوضاع المالية المتاحة في الوزارة، مشيرا إلى دعم إنشاء بعض هذه المشاريع حتى تستطيع البلدية تقديم الخدمات للمواطنين.

 

يشار إلى أن موازنة بلدية صبحا والدفيانة تبلغ مليون دينار لعام 2023، في الوقت الذي تعاني فيه عجز قدره 2.5 مليون دينار للحساب المكشوف، وتم وهب المبنى القديم المملوك للبلدية لمؤسسة التدريب المهني لغاية إنشاء مركز تدريب لشباب البادية الشمالية.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى