الاتحاد الأوروبي يكشف عدد اللاجئين الذين سيتم الموافقة على إعادة توطينهم في 2024-2025

قالت مفوضة الشؤون الداخلية الأوروبية، إيلفا يوهانسون، اليوم الخميس، إن الاتحاد الأوروبي تعهد بإعادة توطين ما يقرب من 61 ألف لاجئ في بعض دوله الأعضاء خلال العامين المقبلين.

وقالت جوهانسون في مؤتمر صحفي على هامش المنتدى العالمي للاجئين التابع للأمم المتحدة في جنيف: “لقد قمنا منذ عام 2015 بإعادة التوطين ومن خلال برامج القبول الإنساني، مما يوفر الحماية لـ 175 ألف شخص في الاتحاد الأوروبي”.

وأضافت: “والآن، يسعدني أن أعلن أنه بالنسبة لعامي 2024 و2025، حصلت على تعهدات من 14 دولة عضوا بإعادة التوطين والقبول الإنساني (لـ) … ما يقرب من 61 ألف شخص”.

وسيتم إعادة توطين حوالي 31,000 من هذا العدد الإجمالي من خلال البرامج التي تديرها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وقالت يوهانسون: إن الرقم أعلى قليلاً مما كان عليه في السنوات الأخيرة.

ولم تحدد أي 14 دولة من الدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد الأوروبي ستستقبل اللاجئين.

وتتيح برامج إعادة التوطين التابعة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للأشخاص الذين طلبوا الحماية رسميا في بلد ما أن يتم نقلهم إلى بلد آخر وافق على قبولهم ومنحهم الحماية الدولية ومنحهم في نهاية المطاف الإقامة الدائمة.

وقالت يوهانسون: إنه على مدى السنوات الثلاث الماضية، منحت الدول الأعضاء الحماية لحوالي مليون شخص، مما يعني أن الاتحاد الأوروبي كان يستضيف “20 % من اللاجئين في العالم”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى