جوي ألوكاس للصرافة عُمان تتبنى التكنولوجيا القائمة على الذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة عملية فحص الامتثال بمتطلبات قوائم العقوبات

في أعقاب النجاح الذي حققته في دولة الإمارات العربية المتحدة، قامت شركة "جوي ألوكاس" للصرافة بمواصلة طرح حلولها المدعومة بالذكاء الاصطناعي

مسقط، عُمان — في أعقاب النجاح الذي حققته في دولة الإمارات العربية المتحدة، قامت شركة “جوي ألوكاس” للصرافة بمواصلة طرح حلولها المدعومة بالذكاء الاصطناعي في مجال الامثتال في عدد من الدول الأخرى. تعدّ “جوي ألوكاس” للصرافة واحدة من شركات الصرافة وتحويل الأموال الرائدة في منطقة الخليج، تحظى بدعم من شريكتها، “إفيا تكنولوجيز”، المزود الرائد لتكنولوجيا التحليلات، لتحويل الامتثال لإجراءات مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب من خلال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. يتولى الحل دمج قوائم العقوبات العالمية مع مجموعات البيانات الديناميكية لفحص عمليات العملاء باستخدام معايير متعددة، في حين تسمح نماذج التعلم الآلي المدعومة بمجموعة من الخوارزميات الحاصلة على براءة اختراع بضمان توفير نتائج عالية الدقة.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال السيد نيكسون بيبي بوثانانغادي، المدير العام لشركة “جوي ألوكاس” للصرافة محدودة المسؤولية، عُمان: “تتميز ’جوي ألوكاس‘ للصرافة بالتزامها المتواصل بأعلى معايير الامتثال لقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في سلطنة عمان، والمبادئ التوجيهية الصادرة عن البنك المركزي العماني. نحن ندأب في البحث عن التقنيات المبتكرة التي تتيح تعزيز إطار الامتثال التنظيمي خاصتنا، وتعزيز قوته باستخدام أحدث حلول الامتثال. بالتالي، يشكّل التعاون مع شركة ’إفيا تكنولوجيز‘خطوة مهمة لتحقيق هذه الجهود والتقدم نحو رؤيتنا المتمثلة في تطبيق استخدام حلول الامتثال المدعومة الذكاء الاصطناعي وأتمتة العمليات.”

 

من جانبه، قال سونيل بي غانيسان، الرئيس التنفيذي للامتثال في شركة “جوي ألوكاس” للصرافة محدودة المسؤولية، عمان في هذا السياق: “لقد أسهم تطبيق حل فحص العملاء المدعوم بالذكاء الاصطناعي الذي توفّره ’إفيا تكنولوجيز‘  في تقليل النتائج الإيجابية الخاطئة إلى حد كبير. كما يساهم بمساعدة فريق التحقيق على اتخاذ قرارات أسرع من خلال تزويده بنتائج دقيقة ومعلومات كاملة وفي الوقت الفعلي عن الجهة الخاضعة للفحص.”

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى