رئيس كينيا يثمن جهود السيسي خلال قيادته لتجمع «الكوميسا»

ثمّن رئيس كينيا وليام روتو جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي وقيادته العظيمة لتجمع مجموعة (الكوميسا)، مؤكدا أنه خلال رئاسته ركز على تحقيق المصلحة العامة للقارة الإفريقية وقيادة الصناعة بأفضل شكل ممكن.

وقال روتو – خلال كلمته في تجمع الكوميسا الـ 22؛ بمشاركة الرئيس السيسي اليوم /الخميس/ – إنه في الأجندة الإفريقية لديهم أهداف استراتيجية يجب تحقيقها، وتعاون شامل بين أعضاء القادة من أجل استغلال الفرص لهذه القارة بشكل مستمر ومتناسق بكفء تام.

وأعرب عن تطلع بلاده للتعاون العربي الإفريقي عن طريق الاستثمار الأخضر وتحويل كافة الأعمال لتكون خالية من الكربون، مشيرا إلى ضرورة تضمين كافة الاستثمارات من أجل تحقيق الازدهار لاقتصادنا وعمل البيئة اللازمة للصناعة.

وأشار إلى أن هناك العديد من الأزمات التي أعاقت التكامل الاقتصادي في القارة الإفريقية مثل جائحة “كورونا”.. مضيفا أنهم يعملون بشكل متعاون لتحقيق الانتعاش الصحي والمرونة لكافة السياسات والأطر المشتركة للقارة.

ودعا رئيس كينيا إلى استغلال كافة الفرصة في القارة لتحقيق التطور والتنمية المستدامة من خلال الاستثمار في البنية التحتية لدى كل دولة على حدة.

وحول التجارة وتجمع الكوميسا، دعا الرئيس الكيني، إلى اتخاذ كافة الفرص بالتكامل الصناعي وتعظيمه من خلال التصور التكنولوجي، مؤكدا ضرورة خلق الابتكار وتعزيز الميزة التنافسية بين دول القارة الإفريقية.

كما دعا إلى زيادة الاستثمارات في القارة الإفريقية من 40 إلى 60%، مؤكدا على ضرورة إزالة كافة الحدود بين كافة الدولة الإفريقية وتوحيد الصفوف.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى