“دي إم إس” تبرم شراكة تعاون مع “فوتبولكو”، الشركة الرائدة في توفير حلول محتوى كرة القدم المبتكرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أعلنت شركة "دي إم إس" (DMS)، وهي الذراع الرقمي لمجموعة شركات Choueiri Group، عن اختيارها بمثابة الممثل الإعلامي الحصري لشركة "فوتبولكو

دبي، الإمارات العربية المتحدة — أعلنت شركة “دي إم إس” (DMS)، وهي الذراع الرقمي لمجموعة شركات Choueiri Group، عن اختيارها بمثابة الممثل الإعلامي الحصري لشركة “فوتبولكو” (Footballco)، أكبر شركة في العالم لمحتوى كرة القدم الرقمي والإعلامي، والتي تضمّ موقعي “كووورة” (Kooora) و”جول” (GOAL)، أشهر علامتين تجاريتين لوسائل الإعلام الرقمية المخصّصة لكرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

بموجب هذه الشراكة، ستعمل “دي إم إس” (DMS) إلى جانب الفريق التجاري التابع لشركة “فوتبولكو” (Footballco)، والذي يتخذ من دبي مقراً له، بمثابة الممثل الحصري لممتلكات “فوتبولكو” (Footballco) الموجّهة لاستقطاب الجماهير في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تأتي شراكة “دي إم إس” (DMS) مع “فوتبولكو” (Footballco) في أعقاب استحواذ هذه الأخيرة على موقع “كووورة” (Kooora) في عام 2022، وهو شريك طويل الأجل لشركة “دي إم إس” (DMS). يشكّل هذا الاستحواذ استكمالاً لحضور “فوتبولكو” (Footballco) الحالي في الشرق الأوسط، التي كانت تحظى بالخدمة من سبعة مواقع محلية تابعة لموقع “جول” (GOAL) قبل عملية الاستحواذ، بالإضافة إلى موقع “إف سي بلاير” (FC Player)، مشغل مقاطع الفيديو الإعلانية خلال البث الرياضي، الأول من نوعه في العالم، والذي يستخدمه أكثر من 1000 ناشر.

ساهم الدمج بين كلّ من “جول” (GOAL) و”كووورة” (Kooora) بمضاعفة عديد الجمهور الإقليمي لشركة “فوتبولكو” (Footballco) الذي وصل إلى 60 مليون مشجع، وتعزيز وصولها العالمي الشهري إلى 800 مليون مشجع، ما يعني أن امتداد “فوتبولكو” (Footballco) يغطي 80 في المائة من سوق كرة القدم في دول مجلس التعاون الخليجي.

للاحتفاء بهذه الشراكة، أُقيم حدث حصري في 24 مايو، بمشاركة كلّ من ستيفانو دانا، رئيس شركة “فوتبولكو” (Footballco)، وسيث هارت، نائب الرئيس الأول للمبيعات في الشركة، وجايمس لامون، نائب الرئيس التنفيذي للمحتوى والعمليات.

خلال الحدث، تبادل الحضور مجموعة من الرؤى القيّمة حول كيفية استفادة العلامات التجارية من قوة كرة القدم، كما استكشفوا الهوية والسلوكيات المتطورة لمشجعي كرة القدم المعاصرين، وشاركوا الاستراتيجيات الملائمة التي تتيح التفاعل بفعالية مع هؤلاء المشجّعين والبناء على علاقاتهم الديناميكية. وقد أعقب الحدث حفل عشاء في مطعم “أتيكو دبي”، الذي يقع في فندق “دبليو”، ضمّ نخبة من الشركاء وقادة القطاع، للاحتفال بالشراكة الجديدة المثيرة بين “فوتبولكو” (Footballco) و”دي إم إس” (DMS).

حضر هذه الفعالية كلّ من بيار شويري، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات Choueiri Group، وزياد خمار، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في شركة “دي إم إس” (DMS)، الذي أعرب عن ترحيبه بالمدراء التنفيذيين لشركة “فوتبولكو” (Footballco).

بهذه المناسبة، قال سيث هارت، نائب الرئيس الأول للمبيعات في شركة “فوتبولكو” (Footballco): “شهدت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً كبيراً في قطاع كرة القدم من حيث الاستثمارات وقاعدة المشجعين. يشمل ذلك استثماراً بقيمة 15 مليار دولار في البنية التحتية لكرة القدم منذ عام 2017، وصولاً إلى نمو عدد المشجعين في المنطقة من 392 مليون إلى 524 مليون مشجّع في العامين الماضيين. نحن سعداء للغاية لحصولنا على الفرصة لربط العلامات التجارية ثقافياً مع جماهير كرة القدم، وخدمة عملائنا في المنطقة من خلال المزيد من الابتكار والعروض الجديدة.”

وأضاف السيد هارت قائلاً: “انطلاقاً من مكانتنا كأكبر شركة في العالم لمحتوى وإعلام كرة القدم، نعتبر أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ليس جزءاً لا يتجزأ من أعمالنا فحسب، إنما جزءاً أساسياً وحيوياً من كرة القدم كرياضة وقطاع. هذا ما دفعنا للاستحواذ على موقع ’كووورة‘ (Kooora) العام الماضي، وإلى التعاون حالياً مع ’دي إم إس‘ (DMS)، للمساعدة في ربط العلامات التجارية بمئات الملايين من المشجّعين الذين نتفاعل معهم ونزوّدهم بالمحتوى الترفيهي الممتع كل شهر داخل المنطقة وخارجها.”

من جانبه، قال زياد خمار، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في شركة “دي إم إس” (DMS): “نحن سعداء للغاية للتعاون مع ’فوتبولكو‘ (Footballco)، في خطوة تساهم بتعزيز التزام ’دي إم إس‘ (DMS) بتزويد العملاء بتجارب استثنائية في مجال التفاعل مع العلامات التجارية. تعدّ هذه الشراكة الخطوة الطبيعية التالية، في أعقاب تمثيلنا الناجح لموقع ’كووورة‘ (KOOORA) على مدى العقد الماضي، والإنجازات غير المتناهية التي أحرزناها معاً.”

وختم قائلاً: “تكتسب رياضة كرة القدم مكانة متنامية باعتبارها النشاط الأهم والأبرز في المنطقة، وهذا ما دفعنا لإطلاق نهج جديد للتسويق الرياضي، يمزج بين الخدمات العالمية والمحلية لإعادة رسم معالم القطاع بشكل منقطع النظير.”

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى