تجديد شهادة الاعتماد لشؤون المختبرات والنوعية في سلطة المياه

 

اوصت وحدة الاعتماد الاردنية

بتجديد شهادة الاعتماد لشؤون المختبرات والنوعية في سلطة المياه لمتطلبات المواصفة الدولية للمختبرات ( ISO/IEC 17025:2017) وذلك لمدة خمس سنين و زيادة المدة الزمنية بين زيارات التقييم لتصبح كل سنتين بدلا من كل سنة وذلك خلال الاجتماع الختامي للزيارة التي تمت من قبل فريق تقييم وحدة الاعتماد بهدف التقييم لنظام الاعتماد والتقييس الاردني وبحضور الأمين العام بالوكالة م. رامي ابو رواق والمساعد لشؤون المختبرات والنوعية م. منى غرايبة ومدراء ورؤساء الاقسام وفريق التدقيق المعنيين. حيث امتد التقييم على مدى اربع ايام خلال الفترة 28 الى 31-8-2023 وشمل التقييم تحاليل مياه الشرب ومياه الصرف الصحي وعمليات جمع العينات والمتطلبات الادارية العامة والذي شمل قسم ضبط الجودة والمشتريات والمستودعات والعقود والشكاوى.

 

وقال عطوفة الامين العام المهندس رامي ابو رواق ان سلطة المياه/ شؤون المختبرات والنوعية تطبق اعلى معايير الرقابة على مصادر مياه الشرب وكامل الانظمة المائية، لضمان ايصال مياه صالحة للشرب للمواطنين مطابقة للمواصفة القياسية الاردنية لمياه الشرب رقم ٢٨٦/٢٠١٥. بالاضافة الى الرقابة الدورية على جميع محطات الصرف الصحي وجميع المسطحات المائية حفاظا على صحة الانسان والبيئة.

 

وبينت المساعد لشؤون المختبرات والنوعية م منى غرايبة ان هذا الانجاز جاء انطلاقا من رؤيا سلطة المياه في التميز والريادة والاستدامة بتقديم خدمات المياه والصرف الصحي لمتلقي الخدمة بأفضل الممارسات العالمية وبكفاءة عالية وجاء نتيجة تكاتف الجهود لفريق عمل مميز وذو خبرة وباع طويل في هذا المجال. واضافت بان شؤون المختبرات والنوعية تقوم بتنفيذ برامج رقابية دورية واجراء فحوصات مخبرية دقيقة وتستخدم برنامج ادارة المعلومات المخبرية sample manager مما له الاثر بتصدير نتائج ذات موثوقية عالية تساهم في اتخاذ القرار الصحيح. واضافت بأن شؤون المختبرات والنوعية في سلطة المياه تعد من اوائل المختبرات الاردنية الحاصلة على الاعتماد الدولي وفق المواصفه الدوليه لاعتماد المختبرات حيث حصلت عليه منذ العام ٢٠٠٥ من قبل هيئة الاعتماد البريطانيه واستمرت باعتمادها من خلال وحدة الاعتماد – نظام التقييس الاردني منذ عام 2019 وتم المحافظة عليه لغاية تاريخه و يخاطب هذا الاعتماد متطلبات مواصفة المنظمة الدولية للتوحيد القياسي ISO/IEC17025:2017.

 

وقد جاءت هذه التوصيات من مدققي وحدة الاعتماد نتيجة أثناء الزيارة بسبب المستوى العالي لنظام الجودة المطبق في شؤون المختبرات والنوعية والذي ياضاهي الانظمة المعمول بها في المختبرات العالمية وقد أشادت اللجنة بمستوى الحرص الشديد للموظفين على المحافظة على هذا الإعتماد الدولي والوصول إلى أعلى درجات الجودة والتحسين المستمر الذي يبين حجم الاهتمام من ادارة سلطة المياه والمتابعة الحثيثة لضمان نوعية مياه الشرب والتأكد من مطابقة مصادر المياه اضافة للمستوى المتقدم الذي تتمتع به الكوادر الفنية والإدارية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى