محمودية موتورز ومبادرة WOMOTIVE تنظمان ورشة بعنوان «التسويق في عالم السيارات»

نظمت محمودية موتورز، الوكيل االرسمي لسيارات “جاكوار لاند روڤر” في الأردن، بالتعاون مع مبادرة WOMOTIVE، وهي الجناح المعني بالمسؤولية الاجتماعية التابع لاستوديو تصميم وسائل النقل Concepts 4 Automotive Design، ورشة عمل بعنوان “التسويق في عالم السيارات”، والمخصصة لإبراز دور خبراء التسويق في قطاع السيارات بالإضافة إلى تسليط الضوء على ما يلزم للعمل ضمن قسم التسويق لدى وكالات السيارات، والتعامل مع العلامات التجارية العالمية مع الأخذ بعين الاعتبار ملائمتها للسوق المحلي.

وتأتي هذه الورشة كجزء من البرامج التدريبية التي تنفذها مبادرة WOMOTIVE التي تعني بتلبية احتياجات المرأة. ومع ذلك، تم فتح المجال للجميع للمشاركة في ورشة العمل وذلك لأول مرة للتأكيد على أهمية المساواة في قطاع السيارات وبناء توقعات مبنية على أرض الواقع للمستقبل المهني في هذا المجال.

وقد لاحظت المهندسة ريم السميرات، مؤسس المبادرة وأول مصمّمة سيارات في الشرق الأوسط، وجود فجوة بين تجارب الحياة الواقعية وما يتم تدريسه في الجامعات، ووجدت أنه من الصعب العثور على خريجين جدد يمكنهم تولي أدوار قيادية لدى العلامات التجارية العالمية للسيارات، وقد يعزى ذلك لعدم فهم الصناعة من منظور تقني أو بسبب نقص الإدراك في مفاهيم التسويق والاتجاهات الجديدة في التسويق الرقمي. كما انضمت السيدة بيان دودين، مديرة التسويق وإدارة علاقات العملاء في شركة محمودية موتورز، لإثراء هذه الورشة من وجهة نظر خبراء التسويق الذين عملوا طويلاً في قطاع السيارات في الأردن.

واستضافت ورشة العمل خبراء آخرين مثل فواز دحدل، ولُمى خليفة، وهاني كنش، ومصعب جابر، الذين ساعدوا المشاركين في رسم صورة أفضل للتسويق من منظور قطاع السيارات، كما ضمت الورشة سبع جلسات ركزت كل منها على جوانب مختلفة من عالم التسويق.

وقد وصل عدد المشاركين في ورشة العمل إلى 28 مشاركًا من خلفيات علمية مختلفة حيث اكتسبوا أفكاراً مفيدة وهامة في عالم التسويق والأهم من ذلك، أدركوا أهمية الشغف كمحرك رئيس لكل مسيرة مهنية ناجحة.

وتفخر كل من محمودية موتورز ومبادرة WOMOTIVE بالنجاح الذي حققته ورشة العمل هذه والذي يتماشى مع أهداف ومهمة تمكين المرأة في صناعة السيارات.

.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى